...
السبت 28 نوفمبر 2020 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
....
الأخبار
آراء وبيانات ومقالات حرة
كيف ستزول مصر من الوجود إذا فكرت في قصف سد النهضة الاثيوبي ؟
...........
Propellerads
كيف ستزول مصر من الوجود إذا فكرت في قصف سد النهضة الاثيوبي ؟
كيف ستزول مصر من الوجود إذا فكرت في قصف سد النهضة الاثيوبي ؟
بقلم: ثروت قاسم
07-14-2020 04:56
صحيفة الحوش السوداني


كيف ستزول مصر من الوجود إذا فكرت في قصف سد النهضة الاثيوبي ؟



ثروت قاسم
Tharwat20042004@gmail.com



1- صدق او لا تصدق ؟

ربما لا تصدق يا حبيب وجود مكاتب بكايات في مصر . مهمة مكتب البكايات تزويد بيوت العزاء ، مقابل أجر ، ببكايات حنجوريات يبالغن في البكاء وذرف الدموع على الميت ، وتعديد مناقبه ومحاسنه وهن لا يعرفن حتى اسمه او اسمها . يؤكد وجود وكثرة مكاتب البكايات، والاقبال الشعبي الكثيف عليها ، على ان المصري يغش ويدلس ويكذب حتى على نفسه ، دعك من الآخر. الغش والافك والتدليس والكذب حتى على النفس ، ومتلازمة الملوص والثلاث ورقات ... هذه وتلك من طبائع مغروسة في جينات كل مصري ، يمصها مع لبن امه وهو طفل ، فيكبر وهذه الطبائع جزء من شخصيته لا يستطيع منها فكاكاً حتى وهو يصلي الخمس صلوات في المسجد ، والزبيبة السوداء على جبهته .

الامة المصرية امة ضحكت من تدليسها وافكها وكذبها وغشها الامم ؟

وصفت الآية 45 في سورة الاعراف المصريين حين قالت :

... ويبغونها عوجاً ...

نجح سد النهضة في تحويل الدولة المصرية الى مكتب بكايات . فترى الفرعون الاله السيسي يرسل البكايات الى رياح الدنيا الاربعة ، وكل بكاية تبكي ، امام رؤساء الدول ، كيف سوف يعطش سد النهضة مصر والمصريين . تذرف كل بكاية حر الدموع حسرة على العطش الذي سوف يضرب بر مصر بسبب سد النهضة .

نعم وحقاً وصدقاً ، ارسل الفرعون الاله السيسي سحرة الفرعون بقيادة الساحر سامح شكري ، الى دول العالم ليقنعوا ملوكها ورؤسائها بفيروس العطش الذي سوف يفتك بمصر والمصريين بسبب سد النهضة ، وهو فيروس اشد كارثية من فيروسات كرونا وابولا والسار والايدز مجتمعات ، لو كنتم تعلمون . القى سحرة الفرعون ، فلما القوا سحروا اعين الناس واسترهبوهم وجاءوا بسحر عظيم . ولكن جاء موسى الاثيوبي ، الذي القى عصاه ، فإذا هي تلقف ما يأفكون . فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون . فغُلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين . ورغم ذلك لم يُلقى السحرة ساجدين ، واستمروا في ضلالهم القديم ، خوفاً من الفرعون السيسي العظيم .

في يوم الخميس 26 مارس 2020 ، صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بأن نتائج  الجولات المكوكية التي قام بها وزير الخارجية سامح شكري ومساعدوه خلال شهر مارس 2020 ، والتي كانت تسعى ، في المقام الاول ، لاستمالة عدد من دول حوض النيل والاتحاد الأفريقي لصف مصر وضد اثيوبيا ، لم تأت بالنتائج المأمولة، في ظلّ التزام كل الدول التي زارها الوزير ومساعدوه موقف الحياد . اكدت جميع هذه الدول استعدادها فقط لتقريب وجهات النظر بين الجانبين، اما الصومال وجيبوتي فقد انحازتا لاثيوبيا بالواضح الفاضح ، ولم تفلح محاولات مصر عن ثنيهما من قرارهما .



كما اعلن الناطق الرسمي لوزارة الخارجية المصرية ان مصر قد ارسلت مساعدت طبية لدول حوض النيل لمكافحة وباء الكورونا ، ولكن من المشكوك فيه أن تستطيع مصر مساعدة نفسها ، دعك من مساعدة الآخرين .

نعم ... كانت نتيجة هذه الجولات أكل خمط وإثل وشئ من سدر قليل ؟

والسبب لان الحق مع اثيوبيا ، وهو ابلج ، ولم تفلح بكائيات مصر في استدرار عطف الدول الافريقية لموقف مصر الباطل.



مساء الاثنين 13 يوليو 2020 ، إنتهت المفاوضات الفنية القانونية الاسفيرية بين مصر والسودان واثيوبيا حول إجراءات ملئ وتشغيل سد النهضة ، بمشاركة 12 مراقباً ... إنتهت إلى طريق مسدود ... بسبب تعنت ولولوة الجانب المصري ، الذي لا زال يعتبر النيل الازرق ملكاً خاصاً وخالصاً لمصر منذ زمن الفرعون الإله خوفو ، وعروس النيل الاسطورية .

الكرة الان في ملعب رئيس الاتحاد الافريقي وجنوب أفريقيا الرئيس سيريل رامافوزا، الذي ربما دعا إلى لقاء قمة مصغر ثانٍ قبل يوم الجمعة 17 يوليو 2020 ، بغية التوصل إلى اتفاق نهائي ... نراه بعيداً ، بسبب التعنت المصري .

يذكر بعض العقلاء مواطنيهم في مصر بان الخيار العسكري كان الوحيد الذي ارغم اسرائيل على التفاوض بعد هزيمة اسرائيل في حرب اكتوبر 1973 . فقد رفضت اسرائيل التفاوض مع مصر بعد انتهاء حرب الستة ايام في 9 يونيو 1967 ، في إطار مبادرة روجرز وقرار مجلس الامن رقم 242 . يدعي هؤلاء وهولاء الاستفادة من درس الماضي ، إذ ان الحرب في عام 1973 كانت اقصر طريق للسلام مع اسرائيل ، وإن الحرب في عام 2020 سوف تكون اقصر طريق لوقف التعنت الاثيوبي حول سد النهضة .

ونسي هؤلاء وهؤلاء السد العالي ، وإنهم يعيشون في بيت من زجاج . لا تستطيع مصر اللجؤ للخيار العسكري لانها تعيش في بيت من زجاج لوجود السد العالي داخل اراضيها الذي يمكن لاثيوبيا ضربه بالمدفع السوبر ، تحت التجريب ، المتواجد في قاعدة قندار العسكرية الاثيوبية ، والذي يتجاوز مداه ... الف ميل ... المسافة بين قندار واسوان .


image


تكرم بمراجعة التقرير عن هذا المدفع السوبر ...تحت التجربة ... على الرابط ادناه :

https://www.popularmechanics.com/mil...-range-cannon/



ضربة واحدة تكفي ، لان المياه المحجوزة خلف السد ، وتتجاوز 164 مليار متر مكعب ، سوف تقوم بالباقي ويصيب مصر ما اصاب قوم نوح ؟

في عام 1967 ، إستفز عبدالناصر إسرائيل وهددها ، فكانت النتيجة أن خسرت مصر كل سيناء ، وقنال السويس ومدن القنال .

في عام 2020 ، يستفز السيسي إثيوبيا ويهددها ، وسوف تكون النتيجة ضياع مصر كلها جميعها بفيضان السد العالي ، الذي يحاكي فيضان النبي نوح .

لم تسطع مصر مواصلة بث الاخبار البديلة والاخفاء والتدليس والكذب ، ببساطة لان وسائط الاتصال الافريقية والدولية قد سبقتها ونشرت الحقائق كما يوضح الرابط ادناه :

https://www.alaraby.co.uk/politics/2...%D8%B6%D8%A9-1

سوف نحكي لكم قصة واقعية من التاريخ الحديث تؤكد تدليس وافك وكذب وغش المصريين ، حتى على انفسهم ، فصاروا اول من يصدق هكذا افك ... ولكنه سبحانه وتعالى يستهزئ بهم ويمدهم في غيهم وطغيانهم يعمهون ؟

2-خزان سنار وتعطيش المصريين ؟

فى يوم الأثنين 11 نوفمبر 1918 ، وضعت الحربُ العالميةُ الأولى أوزارها ؛ وبدأت إنجلترة التخطيط لإعادة إحياء الصناعات الأنجليزية . قررت إنجلترة البدء في زراعة القطن طويل التيلة في السودان لتصديره لإنجلترة لتشغيل المصانع الإنجليزية المُعطلة بسبب الحرب . إختارت إنجلترة المنطقة الواقعة بين النيل الأزرق والنيل الأبيض ، منطقة الجزيرة ، شمال سنار لإقامة مشروع كبير لزراعة القطن ، وسمته مشروع الجزيرة . قررت إنجلترة بناء خزان عند مدينة سنار لري مشروع الجزيرة من مياه النيل الأزرق .

بدأت إنجلترة بناء خزان صغير سعته 390 مليون متر مكعب عند سنار على النيل الأزرق في عام 1920 لري مشروع الجزيرة . للمقارنة سعة بحيرة السد العالي عند اسوان 164 مليار متر مكعب ... اي 492 مرة اكبر من خزان سنار ، اي السد العالي الحالي يساوي مجموع 492 خزان سنار الحالي .

قامت القيامة في مصر في عام 1920 ، تماماً كما تقوم الآن ، بعد قرن من الزمان ... والسبب في الحالتين ... الإدعاء الكذوب بتعطيش مصر .

اهلنا المصريون يحاكون آل بوربون الذين لا ينسون ولا يتفهمون الراي البديل ولا يتعلمون ولا يسامحون ، ويدلسون ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون ؟

إتهمت الحكومة المصرية إنجلترة بتعطيش الشعب المصري ببناء خزان سنار الذي يخزن 390 مليون متر مكعب فقط لا غير ، من مياه النيل التي تبلغ 84 مليار متر مكعب عند اسوان ... اي حجم التصرف السنوي للنيل عند اسوان يساوي اكثر من 215 ضعف حجم المياه في خزان سنار في السنة .

فول حاجات ؟

ولكن مع ذلك إجتاحت المظاهرات شوارع القاهرة ومدن وقرى وزنقات مصر مطالبة بوقف العمل في خزان سنار ، حتى لا يموت الشعب المصري فيها عطشاً ولا يحيا .

نعم ... وهكذا مرة واحدة !

قاد المظاهرات رئيس الوزراء سعد زغلول باشا بنفسه ، وفي معيته الوزراء وكبار قادة الجيش وعلماء الازهر الشريف وقادة الاحزاب السياسية ... حتى لا يتسبب خزان سنار في موت المصريين عطشاً ، كما يتهمون حالياً سد النهضة بتعطيش مصر .

موت المصريين عطشاً موت واحد ، سواء بخزان سنار في عام 1920 او بسد النهضة في عام 2020 ؟

فتامل هذه المساخر المصرية ، في عام 1920 حول خزان سنار وبعد مائة سنة في عام 2020 حول سد النهضة !

وكان هناك سبب ثان ، وإن كان أقل أهمية وبالف مرة ، لمعارضة مصر الشرسة بناء خزان سنار وإقامة مشروع الجزيرة ، وهو الخوف من منافسة قطن مشروع الجزيرة طويل التيلة للقطن المصري ، ونزع إحتكارية القطن المصري في السوق العالمي . ثم كانت مصر تخشى ان يستقل السودان عنها مالياً فتفقد السيطرة عليه ، وتفقد السيطرة على شراء ذمم ضعاف النفوس من بنيه الذين تأثروا بالثقافة المصرية وإنغرست في وجدانهم ، خصوصاً الطبقة التي نالت حظاً من التعليم يمكنها من قراءة تخرسات المطبعة المصرية !

تحت الضغط المتواصل ، ورغبة إنجلترة إرضاء الحكومة المصرية لعدة أسباب قاهرة وقتها ، أذعنت إنجلترة لطلب الحكومة المصرية واوقفت العمل في خزان سنار ، ورفرفت فكرة إستصلاح مشروع الجزيرة .

ثم وفي يوم الأربعاء 19 نوفمبر 1924 وقعت الواقعة التي ليس لوقعتها كاذبة ، والتي دفعت بريطانيا لبناء خزان سنار الحالي !

نواصل مع الافك المصري ...


Propellerads
تابع صفحتنا في تويتر
PropellerAds
.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1694


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1694


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
علاء الدين محمد ابكر
علاء الدين محمد ابكر بني شنقول هل تكون كشمير افريقيا
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيالجثة مسرحية من مشهد واحد
كمال الهدي
كمال الهديما أخطر حديثك!!
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيعَرَق
احمد محمود كانم
احمد محمود كانمشكراً لك جيشنا الباسل !
الطيب محمد جاده
الطيب محمد جادهجيشنا خائب الرجاء
كمال الهدي
كمال الهديكلو ولا الجيش..
د. عبد الله علي ابراهيم
د. عبد الله علي ابراهيم19 يوليو 1971: محنتنا المزدوجة
هيثم الفضل
هيثم الفضلحربٌ ونقد ..!
د. ناهد قرناص
د. ناهد قرناصوما اكل السبع
اخلاص نمر
اخلاص نمراقصاء...
الطيب محمد جاده
الطيب محمد جادهالسلام الاعرج في السودان
علاء الدين محمد ابكر
علاء الدين محمد ابكرالكيزان فليم هندي والبطل ميت
كمال الهدي
كمال الهديمعانا ولا معاهم!!
الفاتح جبرا
الفاتح جبراخطبة الجمعة
خالد دودة قمرالدين
خالد دودة قمرالدينفزاعة الخمر
د. عبد الله علي ابراهيم
د. عبد الله علي ابراهيمشركة مواصلات العاصمة: مغارة لصوص