...
الأربعاء 1 أبريل 2020 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
....
الأخبار
الملفات الساخنة
حميدتي والدعوة إلى مثياق شرف.. روشتة الخروج من الازمات
...........
Propellerads
حميدتي والدعوة إلى مثياق شرف.. روشتة الخروج من الازمات
حميدتي والدعوة إلى مثياق شرف.. روشتة الخروج من الازمات
03-16-2020 03:11
صحيفة الحوش السوداني



حميدتي والدعوة إلى مثياق شرف.. روشتة الخروج من الازمات


يجدّد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع، دعوته للقوى السودانية الفاعلة لضرورة التوقيع على ميثاق شرف يضم العسكريين والمدنيين لحماية الفترة الديمقراطية في البلاد.
وقال في كلمة له خلال حفل تخريج الدفعة الثامنة لقوات الدعم السريع بإستاد الكلية الحربية (السبت) تحت شعار “صفاً واحداً كالنيل”، وقال إننا في عهد ثورة ديسمبر المجيدة، من أوجب الواجبات للقوات المسلحة والدعم السريع حماية العملية الديمقراطية في البلاد وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة ينتخب الشعب فيها قياداتة بإرادة حرة.

لا شك في أن دعوة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، بضرورة التوقيع على ميثاق الشرف لحماية الفترة الانتقالية، مرده قناعاته الشخصية أن الأزمات التي تمر بها البلاد حالياً، لا يمكن العبور من فوقها إلا عبر جسر التوافق التام بين كل مكونات الشعب السوداني.

وهي ذات الروشتة التي أوصى بها الكثير من الخبراء والمحللين السياسيين والسياسيين الحادبين على مصلحة الوطن، لاسيما وأن حالة الاستقطاب الحادة التي تعيشها البلاد بين مكونات الشعب السوداني أثرت بشكل سالب وواضح على تقدم ونهضة البلاد ، بل وساهمت بتفاقم الأزمات.

دعوة القائد وأهداف الثورة

الخبير والمحلل السياسي الدكتور الرشيد محمد إبراهيم في تصريح لـ(الإعلام الإلكتروني)، قال إن دعوة الفريق أول دقلو بالدعوة الى ميثاق شرف وطني هي بلورة أهداف ثورة ديسمبر المجيدة، إذ أن الثورات العظيمة توحد وجدان الشعوب وأشواقها على صعيد واحد تجمع ولا تفرق، ونبه إلى ضرورة أن تدعم السياسات الحكومية في الفترة الانتقالية الوحدة والتنوع خاصة وأن السودان بلد مترامي الأطراف وبلد فيه كثير من التعدد الذي يفرض على الأداء الحكومي حسن إدارة هذا التنوّع.

وأكد الرشيد أن الوحدة الوطنية والتوافق الوطني كفيلان بتحقيق طموحات الشعب السوداني، وقال: لذلك ينبغي على الجميع التوافق على ميثاق شرف للحماية وينبغي اصطفاف الشعب السوداني خلف هذا المشروع الوطني، لافتاً إلى أن ميثاق الشرف يلبي الأشواق ومن ثم يعمل على ترجمتها.

إلزامية الميثاق

بدوره، أكد الخبير والمحلل السياسي عبد الرحمن أبوخريس لـ(الإعلام الإلكتروني)، إن الطرفين المدني والعسكري بالوثيقة الدستورية التي تم توقيعها بينهما ستخرجهما مما هما عليه الآن من أزمة ثقة والتفاف حول القضايا المشتركة، جازماً بأن ما يضبط ميثاق الشرف بينهما، هو الوثيقة الدستورية فقط.

وأكد أبو خريس أنه لا معنى لميثاق شرف في ظل وجود الوثيقة الدستورية، لأنه ورغم الالتزام الدولي بها وبشهادته عليها تم خرقها من بعض الأطراف السياسية، وأشار أبو خريس، إلى أن نائب رئيس المجلس السيادي لا يريد ميثاق شرف بذات الطريقة التي أكدها، وإنما يريد التزام جميع الأطراف بما تم الاتفاق بشأنه بينهما في وقت سابق.

دقلو: معوقات السلام الشامل بدأت في الزوال

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو أن مفاوضات السلام بعاصمة دوله جنوب السودان تسير بصورة مثلى، وأن جميع المعوقات التي كانت تواجه عملية السلام الشامل بدأت في الزوال، ودعا سيادته لدى لقائه، وفد الإدارات الأهلية لولايات دارفور (الخميس)، جميع الجهات للعمل على وحدة الصف ونبذ الفرقة والتركيز على بناء السودان.

من جانبه، قال الناظر محمود موسى إبراهيم مادبو، بأنهم تلقوا دعوة من النائب الأول لمناقشة الأوضاع في عموم السودان ودارفور بصفة خاصة، مؤكداً دعمهم المستمر لوحدة الصف ولم الشمل من اجل الاستقرار والأمن والسلام بولايات دارفور.

ووجه الناظر مادبو شكره للسيد النائب الأول على دعمه المستمر، وتواصله الدائم مع القيادات الأهلية بولايات دارفور.

استقبال جماهيري حاشد لقوة إسناد الدعم السريع ببورتسودان

وصلت إلى حاضره ولاية البحر الأحمر قوة كبيرة من الغسناد العسكري من قوات الدعم السريع لدعم وتعزيز المنظومة الأمنية بعد توقيع اتفاق القلد عقب الأحداث القبلية التي شهدتها مدينة بورتسودان.

واستقبل المواطنون قوات الدعم السريع استقبالاً جماهيرياً حاشداً على طول وعرض شوارع وطرق أحياء المدينة المختلفة، فيما تعالت هتافات الفرح وزغاريد النساء استبشاراً وفرحاً بقدوم قوات الدعم السريع.

وقال قائد قطاع البحر الأحمر بالإنابة المقدم ركن عثمان علي عبد المجيد، إن القوة وصلت الى بورتسودان بتوجيهات من هيئة القيادة برعاية النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو.

ومضى إلى أن القوة التي وصلت إلى مدينة بورتسودان في إطار المهام التي تقوم بها قوات الدعم السريع والاستبدال وهي متخصصة في معالجة النزاعات القبلية وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

تعهد بتلبية مطالبهم

قائد قطاع شمال دارفور يتفقد قرى العودة الطوعية بمحلية طويلة

تفقد قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور العميد جدو حمدان أحمد أبونشوك، قرى العودة الطوعية بمحلية طويلة، وشملت زيارته مناطق كونجا وتبرا رفقة ممثلين للنازحين والإدارة الأهلية ومكونات المجتمع المدني، وأعيان المحلية، حيث شهدت منطقة كونجا بمحلية طويلة احتفالاً كبيراً لاستقبال قوات الدعم السريع والذي أقيم بمباني مدرسة كونجا الأساسية المختلطة.

وأكد العميد جدو حمدان أحمد أبونشوك قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور على أهمية العودة الطوعية، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة منها والتكاتف مع بعض وعدم الاستماع للمخربين والمخذلين وترك العصبية القبلية والتعايش مع جميع المكونات الاجتماعية بالمحلية والمناطق المجاورة لها.

Advertisements
ولفت العميد جدو أبنشوك إلى اهتمام الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي النائب الأول لرئيس مجلس السيادة والقائد العام لقوات الدعم السريع بأهله في قرى ومناطق العودة الطوعية وأنه برغم المهام والمسئوليات التي يقوم بها النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول حميدتي إلا أنه مهتم ومتابع لأهله بمناطق العودة الطوعية.

وتعهد جدو بتلبية كافة مطالب قرى العودة الطوعية، وقال: بإذن الله ستجدوننا بجواركم ومهتمين بكل ما جاء من مطالب ونشعر بأنكم تحتاجون للكثير ووصيتنا لكم ان تهتموا بالتعليم وخاصة تعليم الأساس وأن هذه المدرسة شارفت على الاكتمال وسندعم بمدارس أخرى في زيارتنا القادمة.

وقد عبّر عن شكره للحضور المميز خاصة المرأة والإدارة الأهلية وتلاميذ المدارس وكل المواطنين.

بدوره، أشاد العمدة أحمد هارون عبد الله ممثل الإدارة الأهلية، بدور قوات الدعم السريع في توفير الأمن والاستقرار بالبلاد وبمناطق العودة الطوعة، وعبر عن شكره للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول حميدتي لاهتمامه بأهله ودعمهم بمشاريع تنموية بتشييد هذه المدرسة مكان الاحتفال وتواجد قواته بجوارنا إبان الموسم الزراعي بمحلية طويلة، والآن يقوم بلعب دور كبير في تحقيق السلام بالسودان.

وعبّرت ممثلة المرأة بقوى الحرية والتغيير سعدية آدم رجال عن شكرها للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع لمساهمته في التغيير الذي حدث بالبلاد ومساهمته كذلك في تهيئة الأجواء للاحتفال بالسلام الشامل الذي يقوده بحنكة ومصداقية عالية مهدت الطريق لسلام ينعم به شعبا البلدين دولة جنوب السودان والسودان.

وأكدت سعدية أنهم يحتفلون اليوم بالعودة الطوعية لأهلنا بمنطقة كونجا الذين قالت إنهم تركوا معسكرات النازحين وفضلوا العودة الطوعية لقراهم ومناطقهم الرحبة والمليئة بالخير .

دقلو يتوجّه إلى القاهرة بدعوة رسمية من الرئيس المصري

توجّه النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، صباح أمس إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية تستغرق يومين بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكان في وداعه بمطار الخرطوم عضو مجلس السيادة الفريق الركن إبراهيم جابر وعدد من الوزراء، والمسؤولين بالدولة.

وسيبحث النائب الأول لرئيس مجلس السيادة خلال الزيارة مسار العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بجانب القضايا ذات الاهتمام المشترك.

النائب الأول لرئيس المجلس السيادي يتلقى دعوة رسمية لزيارة الكنغو

التقى السيد النائب الأول لرئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمقر إقامته بوفد عالي المستوى من جمهورية الكنغو برئاسة السيدة ميري نوتمبا وزيرة الخارجية بالكنغو والقائم بالأعمال لدى سفارة الكنغو ومستشار الرئيس الكنغولي لشؤون الاستثمار.

وقدم الوفد دعوة رسمية للسيد النائب لزيارة جمهورية الكنغو، وبحث اللقاء العلاقات بين البلدين ومجريات الأحداث في المنطقة عموماً وتشجيع العلاقات الإقتصادية بين البلدين وسبل تطويرها.

وأدان الوفد المحاولة الفاشلة التي استهدفت السيد رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك.

دقلو يفتتح وحدة الطوارئ والإصابات

مشروع مشترك بين الدعم السريع والصحة لإعادة تأهيل مستشفيات

كشف النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، عن مشروع لإعادة تأهيل بعض المستشفيات بالتنسيق مع وزارة الصحة، من أجل تقديم وتوفير الخدمات الطبية لكافة المواطنين، ووجه بضرورة الاهتمام بالولايات وإعطائها الأولوية في مجال الخدمات الطبية.

وأكد خلال افتتاحه بشمبات وحدة الطوارئ والإصابات الخاصة بمنسوبي قوات الدعم السريع، دعمه اللامحدود للدائرة الطبية بقوات الدعم السريع. وامتدح الفريق أول دقلو جهود الدائرة الطبية لإنشائها وحدة بمواصفات تقنية عالية لاستيعاب أكبر عدد من المرضى وتوفير كافة الخدمات الطبية والعلاجية لهم عبر كوادرها المؤهلة وأقسامها المختلفة.

من جانبه، قدم الناطق الرسمي لقوات الدعم السريع العميد جمال الدين جمعة بمناسبة افتتاح الدائرة كلمة شكر وامتنان لقوات الدعم السريع بمجمع شمبات.

وأكد جمعة أن الدائرة الطبية إضافة حقيقية لقوات الدعم السريع من الناحية العلاجية واستقبال الإصابات الطارئة والحالات الحرجة والحالات الباردة وقسم الأسنان، لافتاً إلى أن هذه القوات كانت تستطب بمستشفيات جهاز الأمن والسلاح الطبي.

ونبه جمعة إلى إنشاء الدائرة الطبية ستخفف الضغط على السلاح الطبي، وتقدم خدمة مميزة للأفراد وأسرهم، وقال: الخدمة بالمستشفى ستكون راقية ومريحة وسهلة الخطوات على المرضى بمتابعة قيادة قوات الدعم السريع وأن المستشفى يعمل بخطة حساسة للارتقاء بالعملية العلاجية.

وأكد جمعة الانتهاء من فترة التفتيش الإداري التي قال إنها استمرت لمدة ثلاثة أشهر، وأن الغرض منها جودة العمل الإداري بالقطاعات والتي اختتمها النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو القائد العام لقوات الدعم السريع.



Propellerads
تابع صفحتنا في تويتر
PropellerAds
.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 31


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 31


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
سهير عبد الرحيم
سهير عبد الرحيمفــرصــة
هنادي الصديق
هنادي الصديق أسئلة للاجابة
الفاتح جبرا
الفاتح جبرامبادرة رزق اليوم
صباح محمد الحسن
صباح محمد الحسنالمقاومة ووكر الكيزان (1)
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير اللهوزير المالية ورفع الدعم !!
هيثم الفضل
هيثم الفضلأفكار منطقية ..!
عبد الله علقم
عبد الله علقمعلى هامش الحدث(25)
سهير عبد الرحيم
سهير عبد الرحيمأليس فيكم رجل رشيد..!
الطيب مصطفى
الطيب مصطفى فاصل مع الشرفانين!
هنادي الصديق
هنادي الصديق شعب يعيش على الأزمات
هيثم الفضل
هيثم الفضلإعادة تأهيل ..!
محمد عبد الماجد
محمد عبد الماجدفيروس كورونا دخل الحوش!!
هنادي الصديق
هنادي الصديق لعناية وزارة الصحة
كمال الهدي
كمال الهديأكرم كورونا!!
الفاتح جبرا
الفاتح جبرايااخ إتلهي !
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير اللهتضخم يوسف الضي حد الوهم!!
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيقالت هجرتك
الطيب محمد جاده
الطيب محمد جادهفض الاعتصام (1)
محمد عبد الماجد
محمد عبد الماجداعتصام (الدايات)!
سهير عبد الرحيم
سهير عبد الرحيمالعزاء خيار و فقوس
هنادي الصديق
هنادي الصديق مأساة العالقين
د. ناهد قرناص
د. ناهد قرناصازمة وعي