...
الإثنين 28 سبتمبر 2020 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
....
الأخبار
الملفات الساخنة
شباب سودانيون في فخ العمل بشركة (بلاك شيلد) الإماراتية
...........
Propellerads
شباب سودانيون في فخ العمل بشركة (بلاك شيلد) الإماراتية
شباب سودانيون في فخ العمل بشركة (بلاك شيلد) الإماراتية
01-29-2020 01:03
صحيفة الحوش السوداني



شباب سودانيون في فخ العمل بشركة (بلاك شيلد) الإماراتية

حملتهم الطموحات إلى مصير مجهول

رشان أوشى
فجعت أسر، عدد من الشباب السودانيين، ممن قادتهم أقدارهم وطموحاتهم بالحصول على فرص عمل بأجور مجزية ترفع عنهم وعن ذويهم الضائقة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، فجعت باختفاء أبنائها الملتحقين بإحدى شركات الخدمات الأمنية في دولة الإمارات العربية، في حادثة غريبة من نوعها حيث خرج هؤلاء الشباب السودانيون طالبو العمل للالتحاق بوظيفة حراس أمن في دولة الإمارات وفق إجراءات رسمية ليجدوا نفسهم بعد الوصول إلى الإمارات أمام خيارين هما الالتحاق بعمل بدولة ليبيا أو اليمن في وظيفة مشابهة، لتبدأ قصة الغموض.. ما إذا كانت الشركة المخدمة أرادت استقدام هؤلاء للعمل في جبهة قتال كمرتزقة بمعزل عن حكومتهم أم لا؟، موجة من السخط والغضب والمخاوف انتابت أسر وذوي الشباب الذين وجدوا أنفسهم في هذا الفخ وتقطعت بهم السبل وحار بهم الدليل.
شاب أمام فخ الاستخدام ..
أسرة الشاب “محمد عبد الوهاب نافع”، أحد ضحايا هذا الاستخدام تلقت اتصالاً هاتفيا منه يوم (الثلاثاء) الماضي ، يبلغهم بأنه على وشك إنهاء تدريباته العسكرية بأحد المعسكرات في إمارة “أبوظبي”، وأنهم بصدد الانتقال للحدود في شركة (بلاك شيلد)، الإمارتية. وعبر وكالة محلية، في الخرطوم، استخرجت عقوداً للسودانيين للعمل في الإمارات حراساً، ولكن بعد وصولهم أرسلوا إلى معسكر “الغياثي”، وسحبت هواتفهم، وأعلموا بأنهم سيقومون بتأمين منشآت في ليبيا أو اليمن. وقالت والدة الشاب “محمد عبد الوهاب نافع”، “إقبال عبد الماجد” لـ(المجهر): (إن ابنها البكر “محمد” تقدم للعمل عبر وكالة (أماندا) التي أعلنت عن عقود عمل لحراسة أمنية في الإمارات، واستوفى الشروط، وأكمل إجراءاته وغادر، وأبلغهم فور وصوله بترحيلهم إلى معسكر تدريب لثلاثة أشهر، ويضيف ابن خاله “أبوبكر الصديق” في إفادته لـ(المجهر)، أنه ظل على تواصل مع قريبه مرة أسبوعياً حينما تتوفر إمكانية اتصال هاتفي من جانب قريبه. وأردف: (أكد لي أنهم يتلقون تدريبات على الأسلحة الثقيلة)، مضيفاً أنه أجرى اتصالات مع أقاربهم هناك، وأبلغوه أن حادثة تجنيد الشباب السودانيين معلومة لدى الرأي العام في الإمارات
الأسر تحتج أمام السفارة الإماراتية..
ونظمت أسر الشباب المختفين أمس (الأحد)، وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية في العاصمة الخرطوم، احتجاجاً على ما قالوا إنها تعاقدات لشركة «بلاك شيلد» الإماراتية مع أبنائهم وإرسالهم للقتال في اليمن وليبيا، بدلاً من توظيفهم في الخدمات الأمنية في الإمارات حسب العقود المبرمة.
وأفاد شهود عيان بأن العشرات من السودانيين نظموا وقفة احتجاجية، ورفع العشرات من السودانيين أمام سفارة الإمارات لافتات مكتوب عليها (لا للارتزاق)، (لا للدجل)، (لا للخداع).

image


و(الجمعة)، طالبت أسرة سودانية الحكومة الانتقالية بالتدخل لإعادة ابنها من الإمارات، بعد حجزه في معسكر تدريب لمدة (3) أشهر، عقب “خداعه” مع مجموعة أخرى للعمل في وظائف حراسات أمنية.
ونقلت قناة (الجزيرة مباشر)، (الجمعة)، عن “عبد الله الطيب يوسف”، شقيق أحد السودانيين في الإمارات قصة عشرات السودانيين ممن تعرضوا للخداع للعمل في وظائف حراسات أمنية، قبل أن يتفاجأوا بالدفع بهم في معسكرات تدريب (3) أشهر.
وأردف “عبد الله”: (أخبرني شقيقي أنه تم تدريبه في الإمارات على السلاح الثقيل، وتم تخييره بالسفر إما إلى ليبيا أو إلى اليمن، بعد عرض أموال مجزية عليه)، مطالباً بإعادة شقيقه إلى الخرطوم .ولوحت الأسر بتسيير تظاهرات جديدة حال عدم استجابة الجهات ذات الصلة والسفارة بالتدخل وحل المشكلة.
الشركة الإماراتية تترافع ..
ونفت شركة (بلاك شيلد) للخدمات الأمنية ما تم تداوله مؤخراً في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بخصوص التعاملات التعاقدية لطلبات التوظيف لدى الشركة في مهن تتعلق بالخدمات الأمنية.
وجاء في بيان الشركة إن (بلاك شيلد) شركة حراسات أمنية خاصة، تنفي نفياً باتاً شكلاً ومضموناً كل الادعاءات المتعلقة بالخداع أو التمويه أو التضليل أو الإجبار لأيٍ من العاملين لديها بخصوص طبيعة العمل أو نظام العمل أو موقع العمل أو العاملين لديها.
وقالت إن الشركة ملتزمة التزاماً قانونياً وإجرائياً وأخلاقياً بكل المعايير المهنية والمتوافقة مع الأنظمة القانونية المعمول بها في إطار إجراءات التوظيف وتحديد المهام ومستوى الخدمات التي يتم تقديمها.
وأكدت حرصها على مبدأ الشفافية الكاملة مع كافة منتسبيها والمستفيدين من خدماتها وفق عقودها المبرمة، وبالتالي؛ فإنه لا يتم استقطاب أو توظيف أو تحديد موقع تقديم الخدمات، إلا بالاتفاق التعاقدي المبرم مع كافة منتسبي الشركة، وذلك بمعرفتهم الكاملة وموافقتهم التامة مع احتفاظ منتسبي الشركة بحقهم القانوني بالرفض أو القبول تبعاً لذلك.
وقالت إن جميع خدماتها المقدمة هي ذات طبيعة (خدمية) من ضمن نشاطاتها التجارية، وفق الأطر القانونية المتعارف عليها وفق أفضل الممارسات العالمية، وبأنه ليست لديها أية خدمات أو ممارسات أو ارتباطات أو أعمال ذات طبيعة عسكرية أياً كان نوعها.
وأوضحت أنه بناءً على ما تقدم؛ فإن الشركه تحتفظ بحقها القانوني باتخاذ أية إجراءات قانونية وقضائية بحق كل من أساء الى الشركة والقائمين عليها.
وعليه؛ فإن هذا البيان صدر عن الشركة لتوضيح الحقائق فقط و ليس بهدف الرد على الافتراءات الكاذبة أو تفنيد الادعاءات المسيئة التي صدرت بحق الشركة.
من مصادر مطلعة
ووفقا لمصادر واسعة الاطلاع فقد صدرت تعليمات بإرجاع كل السودانيين بحقول (لانوف) الليبية تقسم على دفعات، كل يوم (50) شخصاً، وبدأت الآن مباشرة ترحيل أول دفعة إلى الإمارات.
من المؤمل بحسب مصادر واسعة الاطلاع أن يكون اليوم 28 يناير الموعد المحدد لوصول السودانيين من معسكر (بياتي) الإماراتية إلى الخرطوم على خلفية إضرابهم ورفضهم السفر إلى لبيبا أو اليمن.


المجهر

Propellerads
تابع صفحتنا في تويتر
PropellerAds
.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 184


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 184


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
علاء الدين محمد ابكر
علاء الدين محمد ابكر بني شنقول هل تكون كشمير افريقيا
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيالجثة مسرحية من مشهد واحد
كمال الهدي
كمال الهديما أخطر حديثك!!
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيعَرَق
احمد محمود كانم
احمد محمود كانمشكراً لك جيشنا الباسل !
الطيب محمد جاده
الطيب محمد جادهجيشنا خائب الرجاء
كمال الهدي
كمال الهديكلو ولا الجيش..
د. عبد الله علي ابراهيم
د. عبد الله علي ابراهيم19 يوليو 1971: محنتنا المزدوجة
هيثم الفضل
هيثم الفضلحربٌ ونقد ..!
د. ناهد قرناص
د. ناهد قرناصوما اكل السبع
اخلاص نمر
اخلاص نمراقصاء...
الطيب محمد جاده
الطيب محمد جادهالسلام الاعرج في السودان
علاء الدين محمد ابكر
علاء الدين محمد ابكرالكيزان فليم هندي والبطل ميت
كمال الهدي
كمال الهديمعانا ولا معاهم!!
الفاتح جبرا
الفاتح جبراخطبة الجمعة
خالد دودة قمرالدين
خالد دودة قمرالدينفزاعة الخمر
د. عبد الله علي ابراهيم
د. عبد الله علي ابراهيمشركة مواصلات العاصمة: مغارة لصوص