...
الإثنين 14 أكتوبر 2019 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
.....
....
الأخبار
آراء وبيانات ومقالات حرة
بين البوشي وعبد الحي ... بقلم: د/ مزمل ابوالقاسم
Propellerads
بين البوشي وعبد الحي ... بقلم: د/ مزمل ابوالقاسم
بين البوشي وعبد الحي ... بقلم: د/ مزمل ابوالقاسم
10-06-2019 10:19
صحيفة الحوش السوداني



كبد الحقيقه

✍د/ مزمل ابوالقاسم

بين البوشي وعبد الحي

لو ارادت هيئة علماء السلطان ان تستهدف السلطة الجديدة كرهاً فيها فعليها ان تجهد نفسها قليلاً في إنتقاء الملفات التي تصلح للإستهداف , وهي غير قليلة , أدناها تعديل الوثيقة الدستورية بعد توقيعها على ملأ من الناس , وأوسطها التلكؤ في استكمال مجلس وزراء لايزال منقوصاً من وزيرين اتحاديين , وستة وزراء دولة , برغم مرور اكثر من شهر على إعلان الحكومة , وإعلاها التراخي المقيت في ملاحقة وضبط قتلة شهدائنا الأبرار..
من المثير للسخرية ان يبادر رئيس الهيئة ومن لف لفه وتبعه في ترصده ونقده , كعبد الحي يوسف , بإستهداف ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة , إلى درجة تكفيرها وإتهامها بالإلحاد والزندقة والعلمانية والعمالة للأمريكان , لمجرد انها حضرت إفتتاحاٌ لمسابقة دوري كرة القدم للسيدات..
نحن مثلهم , إنتقدناها على تلك الخطوة بقسوة , وسلقناها عليها بألسنة حداد , لكن الدافع كان مختلفاً , لأن اللوم وقع عليها من جانبنا لأنها شرفت إحتفالاً نظمه اتحاد فاسد , يتبع بكامله للنظام المقبور..
اتحاد امتهن التعدي على المال العام ودرج على غهداره على المحاسيب والحواريين والفاسدين , بجرأة يحسد عليها , وإستمرأ إهدار المال العام حتى بعد نجاح الثورة , بدرجة دفعت رئيسه لمنح زوجته عشرين ألف دولار من اموال الإتحاد بلا وجه حق , ومكنها من استغلال سيارة مملوكة للإتحاد اكثر من عشر سنوات , مثلما درج على صيانة سيارته الشخصية , وتحفيز أصدقائه من اموال الإتحاد..
دوري السيدات لكرة القدم الذي يستنكره الشيخ عبد الحي موله وأشرف على تنظيمه وإستجلب له الدعم من الإتحاد الدولي لكرة القدم بالكذب والتدليس اتحاد ينتمي بكامله لنظامكم المقبور ..
اتحاد فاسد اتت به أمانة (الخراب) التابعة للمؤتمر الوطني بالرشاوى والترغيب والترهيب , واشرف على انتخابه جهاز الامن , بعد ان جيز ممتلكات الدولة لخدمته , وخصص له مكتباً في النادي الوطني التابع للجهاز , ووفر الإقامة لمن صوتوا له في فندق الضرائب ..
دوري السيدات لم تنظمه ولاء البوشي , التي اهدر عبدالحي يوسف دمها ضمنياً بتكفيره إياها عندما وصفها بأنها لاتؤمن بما نؤمن به وألحق بها اتهامات الإلحاد والزندقة والكفر والعمالة , ثم لم يقم عليها دليلاً , ولم يقدم لإتهاماته الكريهة إثباتاً..
الإتحاد الذي نظم البطولة يقوده رئيس عمل عضواً في برلمان الإنقاذ المقبور بالتعيين , ونال عضوية هيئة شورى المؤتمر الوطني لدورتين , وكل نوابه الخمسة ينتمون إلى المؤتمر الوطني , ومنهم من بنى داره في قطعة ارض تتبع للمدينة الرياضية , التي اعلنت الوزيرة في ملاحقة من تعدوا على اراضيها وإستقطعوا منها مليوني متر مربع , ليتركوا لها أربعمائة الف لاغير..
نشاط كرة السيدات نفسه انطلق في العهد البائد , وقد دعم الرئيس المخلوع إتحاده بالمليارات , واقيمت للنساء في عهده مسابقات , فلم نسمع لعلماء السلطان إستنكاراً له , ولا تأييداً عليه , ولا وصفاً لمنظميه بالعلمانية والكفر والزندقة مثلما يفعلون الان..
لن يصدق احد ان من يعتلون المنابر , ويذرفون الدموع ويفتعلون العبرات حريصون على إقامة شرع الله , وصيانة حدوده ان تنتهك بعد ان اعتقلوا السنتهم داخل افواههم , وصمتوا على تمويل مشروعات الدولة بالقروض الربوية , بل جوزوها لحكام العقد , مثلما صمتوا على سرقة اموال المسحوقين , وإعفاء الفاسدين من الملاحقة والمحاسبة بمادة التحلل الكريهة..
من حق المهندسة ولاء البوشي ان تقاضي من استغل منبره للإساءة إليها , والتعريض لها , والطعن في دينها وأخلاقها وتربيتها , وإخراجها من الملة , كرهاً في السلطة الجديدة ,, وحنيناً لنظام فاسد متجبر , كنسه الشعب السوداني الأبي بيده القوية , ليفتح كوة للضوء في ليل الوطن الطويل..
إن كان عبد الحي ورفاقه لايدرون فإن نواب شداد الخمسة في رئاسة الإتحاد الحالي ينتمون إلى المؤتمر , كما ان عبدالعزيز سيد احمد الذي يعمل رئيساً للجنة الإستئنافات (الجهة التي ستختصم لديها الفرق المشاركة في دوري السيدات ) يعد من غلاة المنتمين للحزب نفسه , وقد عمل خازناً لأموال نقابة المحامين في العهد البائد , وأشرف بنفسه على عقد جمعية عمومية هزلية أدت الى تجميد نشاط الاتحاد السوداني بامر الاتحاد الدولي لكرة القدم..
على ايام العهد البائد شاركت نساء سودانانيا في العاب ومسابقات عديدة إقليمياً ودولياً ومحلياً , وظهرن في الأولمبياد غيرة مرة بالزي الرياضي القصير , ولم نسمع اي فتوى من هيئة علماء السطان , تحرم نشاطهن , او تجرم الإنقاذ , وتتهمها بأنها تسعى الى علمنة الدولة ..
لاعلاقة لقوى الحرية والتغيير بنشاط كرة السيدات الحالي , لأن الاتحاد الذي دشن النشاط في إستاد الخرطوم قبل ايام من الآن يبتع بكامله إلى العهد البائد , ويعتبر مولوداً شرعياً له , وقد تدخل في انتخابه الرئيس المخلوع شخصياً , عندما اختار الفريق عبدالرحمن سر الختم لرئاسته قبل ان يتم استبداله بكمال شداد..
نسأل شيخنا الحانق .. في العهد البائد استشرى الربا , وتم استخدام القروض الربوية فيتمويل العديد من مشاريع الدولة , تحت سمع وبصر هيئتكم , وبفتاوى فندت تلك الممارسة المخالفة للشرع , وفيه تمدد الفساد حتى ملأ البر والبحر , وتعددت طواهر إعفاء سارقي قوت الناس من المحاسبة بمادة التحلل (سيئة السمعة ) , ولم نشهد إقامة اي حد عليهم على مدى ثلاثين عاماً , فلماذا لم تتهموا الإنقاذ بانها (تبنت العلمانية , وسعت غلى علمنة الدولة )؟..
توجد نصوص قرانية قاطعة تحرم السرقة , وتجرم المتعاملين بالربا , ومنها قوله تعالى في محكم تنزيله الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا ۗ وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا) , فهل يستند مولانا إلى اي نص يحرم ممارسة المرأة للرياضة؟..
كان عليه ان يجتهد في وضع الضوابط الشرعية التي تكفل للمرأة ممارسة حقها الطبيعي في التريض بما يوافق صحيح الدجين , لا ان يتسرع في تحريم ممارستها لكرة القدم او غيرها من الرياضات على وجه التعميم , وقد ورد في الأثر ان المصطفى صلوات الله وسلامه عليه سابق ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها فسبقته..
أكثر ما أثار تعجبي في حديث مولانا ماذكره عن ان كرة القدم تديرها (الماسونية العالمية بتوجهاتها العلمانية) , من اين اتيت بهذا الحديث يا شيخنا , ومادليلك عليه؟..
النظام الأساسي للأتحاد الدولي لكرة القدم يحرم الزج بالدين في انشطته ويعاقب من يفعل ذلك بصرامة , فمن اين اتيت بحديثك المعجيب المعبيب؟..
وهل اكتشفتم فجأة ان كرة القدم ماسونية التوجه بعد ان زالت شمس الإنقاذ إلى مغيب..
نختم مقالنا بمثل مابدأنا , ونقول لشيخنا إن كانت كرة القدم ممارسة تتولى كبرها الماسونية , وكانت ممارسة النساء لها رجساً من عمل الشيطان , ودليلاً على علمانية الدولة فقد تم ذلك كله في العهد البائد , وإمتد إلى العهد الحالي بأمر منتمين للمؤتمر الوطني , ولم نسمع يوماً أنكم اتهمتم البشير وحزبه وأنصاره بأنهم يسعون إلى علمنة الدولة .. تلك بضاعتكم ردت إليهم بأمر منسوبيهم , ففيم ولم وعلام تطفيفكم في الفتوى .. دام فضلكم؟
Propellerads
تابع صفحتنا في تويتر
PropellerAds
.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


تقييم
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
  • ..
0.00/10 (0 صوت)

...
جديد المقالات
سهير عبد الرحيم
سهير عبد الرحيمنحن إخوانك يا بليد
الطيب مصطفى
الطيب مصطفى إني أتحدى!
الفاتح جبرا
الفاتح جبرانلتمس ردا !
كمال الهدي
كمال الهديأفتونا
محمد علي طه الملك
محمد علي طه الملكمسارات ملف السلام
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير الله موسم حشد المهووسين!!
سهير عبد الرحيم
سهير عبد الرحيمماذا يجري في الخلاوي
الطيب محمد جاده
الطيب محمد جادههل نحن شعب واحد!!!؟
حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير اللهأطلع منها ياحسين خوجلي!!
هنادي الصديق
هنادي الصديق عبث الفلول
الطيب مصطفى
الطيب مصطفى الكذابــــون!!
سهير عبد الرحيم
سهير عبد الرحيممن المشرحة الى السبلوقة
د. امل الكردفاني
د. امل الكردفانيبرنامج حلف الخليج والشام
كمال الهدي
كمال الهديعين
حافظ مهدى محمد مهدى
حافظ مهدى محمد مهدىعندما يصبح الأطفال وسيلة ضغط
هنادي الصديق
هنادي الصديق موافقة مشروطة
د. ناهد قرناص
د. ناهد قرناصوكل الطيبات بنات