...
السبت 4 يوليو 2020 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الحوش العامة
واجبات منزلية لاستقبال شركاء السودان.
...
واجبات منزلية لاستقبال شركاء السودان.
06-28-2020 03:50




28/06/2020م

بسم الله الرحمن الرحيم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

واجبات منزلية لاستقبال شركاء السودان.

الترحيب بشركاء الاعمار له استحقاقات وواجبات ، علي المجتمع السوداني توفيرها، تبدأ تلك الاحتياجات من نقطة الدخول عند سفارات السودان بالخارج ، توفير نشرات تعريفية عن السودان في سطور قليلات يتصفحها الشريك أو مندوبه وهوجالس في الاستقبال انتظارا لتكملة اجراءات الفيزا لدخول السودان، منح التأشيرات برسوم رمزية للخبراء والعمالة التي تعمل في مشروعات الشريك مع منح الفيزا مجانا لعضو أو عضوين أساسيين من فريق الشريك، ثم في محطة الوصول بالخرطوم، الاهتمام بصالة الاستقبال وتخصيص مندوبين من جميع الوزارات المعنية للترحيب بالشريك ومندوبيه، الاهتمام بنظافة صالة المطار وتوفير مقاعد مريحة للاجلاس، الحرص علي نظافة دورات المياه في مطار الخرطوم ، وهي في المطار نعلم نحن السودانيون حال تلك المنافع ، وتركها بدون عناية بهزم روح الشراكة وعدل ثورة ديسمبر.

ثم ننتقل الي واجبات منزلية تعايشنا معها خلال الثلاثين سنة الأخيرة ، بسببها دمغت الخرطوم كواحدة من (أوسخ) مدن العالم، النفايات تجمع رسومها وتحصل بالعضل إلا أن سيارات نقلها لا تتوفر الا في محطات الوقود، لسحب الوقود وبيعه في السوق الأسود والنفايات تترك في الشوارع تعبث فيها الهوام وجامعي الخردة يجدون عندها قارورات البلاستيك للتكسب منها. ومنظر النفايات في شوارع الخرطوم يساهم في عودة شريك الاعمال الي بلاده بحجة أو أخري، تهزم النفايات مشروع الشراكة في اعمار السودان. الواجب المنزلي يبدأمن الساعة بالتعاقد مع احدي شركات التخلص من النفايات الهندية مثلا، الظروف في السودان والهند تتشابه في التعامل مع النفايات وللهند باع طويل وتجربة ثرة في تدوير النفايات واستخراج الصالح من بين فرثها .

التذكير بواجب توفير الامداد الكهربائي 24/7، في بلاد أخري ترفع الحواجب دهشة عند ذكر توفر الامداد الكهربائي في الخرطوم لساعات محدودة ، القاعدة هو الانقطاع في ساعات النشاط والمعاش (وجعلنا النهار معاشا) ، وربما لاحقنا انقطاع التيار في لباسنا (وجعلنا الليل لباسا). تتبعه خدمة الانترنت وصارت في هذا العصر كما هدهد سيدنا سليمان ، لا غني عنها لإدارة الاعمال والشريك بمكتبه في برلين أو لكسمبرج ويتابع من علي الشاشة رحلة عمالته في طريقهم من استراحة كجمر الي حمرة الوز في كردفان. التيار الكهربائي بإمداد غير متذبذب مع توفير خدمة الانترنت كما الاكسجين للبشر و ادارةالاعمال سواء في عصرنا اليوم.

استراحة كجمر التي ذكرتها سابقا وغيرها من النزل، أقامها الانجليز في استعمارهم الحميد لاعمار السودان، تحطمت ونهبت في عهد حكم (الاخوان) باستعمارهم الخبيث ،لم نعد نسمع باستراحات الموظفين في مدن السودان المختلفة في كجمر والأبيض ولقاوة والدندر، بنيت لضيافة موظفي حكومة السودان من مدرسين وأطباء عند نقلهم من مكان الي اخر، تستقبل تلك الاستراحات مستخدمي حكومة السودان وأسرهم عند حالات النقل بين مديريات ومدن السودان المختلفة. عودة ذلك النظام وبناء نزل أو (موتيلات) في سنجة وشندي والقضارق وكوستي بمواصفات عالمية يعضد الشراكة مع المكون الاجنبي ويساعده في ترحاله ، وأكرر ضرورة مراعاة توفيرحمامات إفرنجية في تلك النزل.

انشاء الجمعيات التعاونية والشركات المساهمة، واجب منزلي اخرعلينا الالتفات إليه ، يتيح مواعين للتعامل مع الشريك الاجنبي بصفة قانونية وعنوان بريدي معروف. تجميع قوي الثورة وتنظيمها داخل تلك الاوعية حسب خبراتها ، يمنح ذلك رافعة للجان المقاومة للانتظام داخل أجسام انتاجية تشارك كمكون محلي مقابل للشريك الاجنبي.

الواجب المنزلي الاهم ، هو (تنظيف) البنوك التجارية من جيوب المخابرات الاجنبية التي تعمل في بعض البنوك السودانية، تراقب حركة الاموال لجهات معينة اما لصالح أو ضد بحسب الميل، عبث (الاخوان) في بنك السودان والبنوك التجارية منح القدرة لمخابرات بعض الدول حرية العمل من داخل المصارف السودانية. الشريك الاجنبي لا تعوزه الحكمة والدراية في كشف تلك الجيوب و(الهكرز) بذات السهولة التي تكشف بها آلات كشف العملات الاوراق المزورة من الدولارات أو تلك التي تعتبرها البنوك الامريكية من الدولارات الملغاة حيث تم الحصول عليها سرقة من بنوك في دول بها نزاعات مثل سوريا واليمن وليبيا. نظافة قطاع البنوك واجب مدرسي وفرض علي الدولة السودانية القيام به في كل الاحوال وليس انتظارا للشريك الاجنبي.

وتقبلوا أطيب تحياتي

مخلصكم/ أسامة ضي النعيم محمد

شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 34
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 34


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


اسامة ضي النعيم محمد
اسامة ضي النعيم محمد

تقييم
0.00/10 (0 صوت)