...
الأحد 5 يوليو 2020 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ ثروت قاسم
البرهان وكباشي وآخرون خاتينوا قرض مع حميدتي ؟
...
البرهان وكباشي وآخرون خاتينوا قرض مع حميدتي ؟
05-30-2020 05:42



البرهان وكباشي وآخرون خاتينوا قرض مع حميدتي ؟

ثروت قاسم
Tharwat20042004@gmail.com
https://www.facebook.com



مجلس الامن ؟

في يوم الجمعة 29 مايو 2020 ، قرر مجلس الامن اتخاذ قرار في يوم الاربعاء 3 يونيو 2020 بخصوص تكوين البعثة الموسعة لبناء السلام التي طلبتها حكومة السودان ، وبخصوص التمديد لقوات اليوناميد في دارفور .

اتصل مستشار الامم المتحدة نيكولاس هيبسوم واخرون بالرئيس حمدوك يطلبون موافقة حكومة السودان على تكوين البعثة الاممية الموسعة تحت الفصل السابع ، خصوصاً بعد مجزرة كادقلي ضد المدنيين العُزل في يوم الثلاثاء 12 والاربعاء 13 مايو 2020 التي قامت بها كتيبة نظامية في الفرقة 14 مشاة التابعة للجيش السوداني بقيادة الرائد الجاو كافي ، وقبلها مجازر تلس والجنينة وكسلا وبورتسودان.

ولكن أصر الرئيس حمدوك على الفصل السادس .

في يوم الخميس 28 مايو 2020 ، نشرت صحيفة القاردين البريطانية تقريراً اشارت فيه الى ان حوالي مائة من منظمات المجتمع المدني قد طلبت من مجلس الامن ان تكون البعثة الاممية الموسعة الجديدة لكل السودان تحت الفصل السابع ، لتكون إمتداداً لقوات اليوناميد في دارفور وعساكرها الستة وعشرين الف .

A Unamid patrol in Kurmol village, Central Darfur, on 7 January 2020



انتظروا قرار مجلس الامن في يوم الاربعاء 3 يونيو 2020 ، إنا معكم منتظرون .

لمزيد من التفاصيل ، يمكنك التكرم يا حبيب بمراجعة تقرير صحيفة القاردين على الرابط ادناه :

https://www.theguardian.com/global-d...n-urged-darfur



البرهان وكباشي وآخرون خاتينوا قرض مع حميتي ؟



بدأ الرئيس البرهان وبعض زملائه ومنهم الفريق اول شمس الدين كباشي يشعرون بالغيرة والحسد من الفرعون الإله حميتي ، لأنه صار يكوش على السلطة التنفيذية ، والسلطة المجتمعية ، والسلطة المالية ، والسلطة الاقليمية : مثالاً وليس حصراً :

واحد :

+رئاسة حميتي لمفاوضات جوبا للسلام ،

اتنين :

+ رئاسته للجنة الاقتصادية العليا ، التي هي عبارة عن مجلس وزراء مصغر وفاعل وفعال ،

تلاتة :

+ تمركز قواته للدعم السريع في معظم مدن السودان خصوصاً في العاصمة الخرطوم ، حيث صارت اكثر فعالية من الشرطة في حفظ الامن ،

اربعة :

+ تسليفه بنك السودان مبلغ مليار و200 مليون دولار ، وإغداقه المال على المؤلفة جيوبهم من رؤساء الادارات الاهلية ، والقوات النظامية والموظفين العاملين في الدولة ،

خمسة :

+ تسييره قوافل النجدة والصحة ومكافحة الكورونا لولايات السودان .

ستة :

+ دعم الاتحاد الاوروبي لقواته للدعم السريع بمئات ملايين الدولارات ، لمساعدتها في وقف الهجرة غير الشرعية لاوروبا عبر السودان .

سبعة :

+ دعم الامارت والسعودية لقواته باكثر من 3 مليار دولار لمشاركتها في حرب اليمن وليبيا .

تمانية :

+ صارت اغاني البنات في دارفور تردد :

ما يمني ما تضيع وقتي معاك ...

في اشارة لقوات الدعم السريع المشاركة في حرب اليمن والتي يمتلك منسوبوها على الكاش التقيل .



نعم ... بدأ الرئيس البرهان والفريق شمس الدين الكباشي وصحبهم الكرام يشعرون بالحسد تجاه الفرعون الإله ، ويضعون العصي في دولاب قافلته ، وبالتالي بادلهم الفرعون الإله كراهية مُستترة بحفرهم المتواصل له .



نشير في النقاط ادناه ، لبعض البعض من المناكفات بين الرئيس البرهان وصحبه الكرام من جانب ، ومن الجانب المقابل الفرعون الإله :

اولاً :

في يوم الاربعاء 6 مايو 2020 ، في اجتماع للمكون العسكري في المجلس السيادي طالب حميتي بتنحية السفيرة نجوى قدح الدم من وظيفتها كمستشارة للرئيس البرهان ، بحجة ان لديها ارتباطات مع دول اجنبية .

رفض الفريق كباشي طلب حميتي ، وقال نصاً :



ما اهو انت لديك ارتباط بالامارات ... السألك منو؟



عنف حميتي الفريق كباشي ، قائلا ونصاً :



ارجو يا كباشي تراعي الاقدمية انا فريق اقدم منك .



استهزأ الفريق كباشي من حميتي ، قائلاً ونصاً :



إنت صدقت ولا شنو؟



يقصد الفريق كباشي ان حميتي ليس بفريق ولا يحزنون ، لانه لم يُعتر باب الكلية الحربية ، ولم يتدرج في مراتب الجيش السوداني ، واخذ لقب الفريق اول كمنحة سياسية من الساقط البشير .



غمتها حميتي للفريق كباشي ، وارجع له الاسانسير في يوم الاحد 24 مايو 2020 .



ثانياً :

في يوم الاحد 24 مايو 2020 ، في حواره مع قناة سودانية 24 ، هاجم حميتي ، من طرف خفي ، الفريق شمس الدين كباشي ، زاعماً ان الفريق كباشي قد فقد مصداقيته عندما ادلى بتصريحات يوم الاربعاء 17 ابريل 2019 ، اكد فيها وجود العباس شقيق الرئيس المخلوع في سجن كوبر ، ثم تبين فيما بعد عدم صحة حديثه .

نسي حميتي ان يشير لتصحيح الفريق كباشي لمقولته اعلاه ، عندما اعترف وقال نصاً :



...كنا قد أعلنا اعتقال عبد الله والعباس شقيقي الرئيس المخلوع  ... لكن المعلومة لم تكن دقيقة:

ذاك اليوم تم القبض على عبد الله ‏البشير فقط‎ .



ثالثاً :



في يوم الاحد 24 مايو 2020 ، في حواره مع قناة سودانية 24 ، هاجم حميتي ، من طرف خفي ، بعض زملائه في المكون العسكري في المجلس السيادي ، لإنهم قرروا رفض استقبال وزير الخارجية القطري في أبريل 2019 لأنه وصل البلاد دون علمهم... وكان يقصد رئيس المجلس الانتقالي وقتها الرئيس البرهان والفريق كباشي .

في هذا السياق ، في ابريل 2019 ، اقال الرئيس البرهان وكيل وزارة الخارجية السفير بدر الدين عبد الله محمد أحمد، بعد إصدار وزارة الخارجية بياناً حول زيارة وزير الخارجية القطري ، دون إخطار المجلس السيادي ، نفت فيه ما اشيع عن رفض حكومة السودان استقباله ، ومؤكدة وجود ترتيبات مسبقة للزيارة .



رابعاً :



في يوم الاثنين 25 مايو 2020 ، خاطب الفريق كباشي لقاءً جماهيريا في كادوقلي ، قال فيه ونصاً :



... المحاسبة ستطال كل من شارك في الاحداث ، مهما كان من وراءه او من يسانده.. لان خطورة الامر حاليا انه صارت للمجرم مؤسسة وقبيلة ...



فهم الجميع ان الفريق كباشي يتهم حميتي وقواته للدعم السريع بمجزرة كادوقلي ، رغم ان قوات حميتي لم تشارك في مجزرة كادوقلي يومي الثلاثاء 12 والاربعاء 13 مايو 2020 ضد المدنيين العزل ، بل قامت بها ميليشيات الرائد الجاو كافي ، وهي كتيبة نظامية في الفرقة 14 مشاة التابعة للجيش السوداني .

ولكن الكيد السياسي والحسد لم يمنعا الفريق كباشي من تلفيق تهمة كيدية ، وتعليق المجزرة على عنق حميتي .

وزاد الفريق كباشي الضغث على الإبالة بأن امر قوات من الدعم السريع قدمت من الابيض للمساعدة في احتواء احداث كادقلي ...بالعودة من حيث أتت ؟

ورجعت القوات الى الابيض بعد التشاور مع حميتي .



ارجع الفريق كباشي الاسانسير لحميتي ... ودقة بدقة والبادي حميتي في حواره مع قناة سودانية 24 ، يوم الاحد 24 مايو 2020 ، حيث عرض بالفريق كباشي ... والبادي أظلم .



الا يذكرك التشاحن والتباغض بين الرئيس البرهان وصحبه من جانب ومن الجانب المقابل حميتي بالآية 14 في سورة الحشر :



... بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ .



صدقت الآية الكريمة :



ذلك بأنهم قوم لا يعقلون .



نعتبر حميتي ، رغم ماضيه الذي يعرفه الجميع ، حجر الرحى الذي سوف يطحن اخونجية المكون العسكري في السلطة الانتقالية ، ولأنه غير مؤدلج ، وغير دوغماتي ، ولا يؤمن بانه يملك الحقيقة الدينية السماوية المطلقة ، ولرفضه تعليمات الساقط البشير ، ودعمه للثورة ... لهذه وتلك وغيرها من المبررات ، نعتبر حميتي عمود الخيمة ، وحامي الحمى الذي سوف يخلصنا من الاخونجية الابالسة خلال الفترة الانتقالية ؛ فهم العدو فاحذرهم ... قاتلهم الله آنى يؤفكون .


شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 119
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 119


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)