...
الأحد 5 يوليو 2020 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ ثروت قاسم
الفرعون الإله والاخونجية والبعثة الاممية تحت السابع وإقالة كل الوزراء ؟
...
الفرعون الإله والاخونجية والبعثة الاممية تحت السابع وإقالة كل الوزراء ؟
05-27-2020 06:37



الفرعون الإله والاخونجية والبعثة الاممية تحت السابع وإقالة كل الوزراء ؟



ثروت قاسم
Tharwat20042004@gmail.com
https://www.facebook.com



كلو ... ولا البوشي ؟



مساء الاحد 24 مايو 2020 ، طلب الفرعون الإله من الشعب ان يعرف عدوه ... وعدو الشعب الحصري هم الكيزان الاخونجية خصوصاً من يلبد منهم في صفوف القوات النظامية ... وليس عدو الشعب بعض مكونات تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ، بل هؤلاء وهؤلاء هم حداة الثورة الذين يجب ان يتعايش ويتحالف معهم الفرعون الإله كقرني تور ، يقوموا سوا ويقعوا سوا .

نرفض وبشدة إعتراض الفرعون الإله على حل المؤتمر الوطني ببساطة لان هكذا حل هو سبب ومبرر الثورة في المقام الاول :

Raison d’etre

... ولا توجد ثورة بدون هكذا حل . فالحل في الحل ... حل المؤتمر الوطني .

ونطلب من الفرعون الإله ان يدعم دعماً مطلقاً وبلا حدود او أدنى تحفظات اعمال لجنة تفكيك التمكين التي هي قلب وشعار ومرجعية الثورة .

لمح الفرعون الإله لتغيير( كل ) الوزراء ، وقالها بالواضح الفاضح الرئيس الايقونة الدقير مساء الثلاثاء 26 مايو 2020 ... ونحن نقولها بالفم المليان :

كلو ... ولا البوشي .

البوشي التي جمدت العقوبات الامريكية ضد السودان في حديثها 4 عيون مع اوباما في اغسطس 2016 ،

image

وقادت ثورة الشباب والنساء من ظلط ساحة القيادة ، وكسرت سفاهة انحداريي السلفية ، وأعادت للمرأة كرامتها في دوري كرة القدم للنساء ... الكرامة التي ابتذلها الاخونجية ، وزارتها السيدة كورونا لاختلاطها الميداني مع الشباب والنساء .

كما لا يجوز التعميم واخذ المبدع بجريرة المُقصر ؟

لو عاوزين مظاهرة مليونية زي مظاهرة الاحد 30 يونيو 2019 ، اهبشوا البوشي .

ونعترف بانه برضو :

كلو ... ولا الفرعون الإله ... فإما هو او السودان . فهو عامود الخيمة ، وحجر الاساس ، بل حجر الرحى فبدونه يستحيل طحن الاخونجية .

ولمح الفرعون الإله من فوق فوق الى كسر القائد معاش مني اركو مناوي الصف النضالي للجبهة الثورية ، كما كسره بعنف وغلظة في ابوجا في عام 2006 امام حندكات وجزرات روبرت زوليك ، التي اكتشف انها سرابات بقيعة ، حتى إذا وصلها وجد نفسه فيها مساعد حلة لا يهش ولا ينش ، ومهمته الحصرية كرطعة الكركدي البارد في القصر الجمهوري ... وبس . خرج القائد م من الجبهة الثورية ومن تحالف قوى نداء السودان ، ومن تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ، وصار نسياً منسياً ؟

لعلها 11 الفتح التي قالت :

سيقول لك المخلفون من الاعراب شغلتنا اموالنا ...

2-المهندسة والسفيرة والمستشارة نجوى قدح الدم ؟

في يوم الاربعاء 27 مايو 2020 ، إنتقلت الي رحمة الله المهندسة والسفيرة والمستشارة نجوي  عباس قدح الدم ، بمستشفي علياء في ام درمان ، إثر جائحة كورونا ، التي لم تمهلها طويلاً . ولدت نجوى في العباسية في امدرمان مع تباشير ثورة اكتوبر 1964 ، وتخرجت من جامعة الخرطوم كلية الهندسة الميكانيكية في عام 1989 ، وحصلت بعدها على درجة الماجستير في الطاقة المتجددة، ثم التحقت بوكالة الفضاء الأميركية ( ناسا )، ثم جامعة زيمبابوي. تزوجت من أستاذها الالماني أحمد نومان، قبل أن تنفصل عنه.

كما تعرف يا حبيب كانت المرحومة نجوى مهندسة ومخرجة لقاء الرئيس البرهان مع نتن يا هو في عنتبي في يوم الاثنين 3 فبراير 2020 ، وهي كبيرة مستشاري الرئيس اليوغندي موسفيني ، ومستشارة الرئيس البرهان .

image

في عام 2015 ، هندست نجوى زيارة تاريخية لموسفيني إلى الخرطوم، كانت بمثابة تحوّل في العلاقة بين الخرطوم وكمبالا، وقادت الى لقاء عنتبي التاريخي بين البرهان ونتن يا هو .



3- نصيحة لوجه الله ؟

قبل قراءة هذا المقال ، يمكن ان نذكرك يا حبيب ، لأن آفة حارتنا النسيان ، ان بعثة يوناميد المختلطة في دارفور التي أنشاها مجلس الامن بقراره 1769 في عام 2007 ، تحت الفصل السابع ، كانت ولا تزال ، وحتى خروجها في اكتوبر 2020 ... كديسة بدون اسنان . تطلب الاذن من حكومة الاقليم قبل ان تقلع طائراتها من مطارات دارفور ، ويتهمها الاهالي بأن مهمتها الحصرية حماية منسوبيها من هجمات ميليشيات الجنجويد ، وليس حماية المدنيين في دارفور؛ فكلمة السر هي البقاء حياً داخل المعسكر للإستفادة من الاخضر الابراهيمي ؟

وكذلك الحال ، بالنسبة لبعثة يونسفا في ابيي التي انشاها مجلس الامن بقراره 1990في عام 2011 تحت الفصل السابع .

وكذلك ما سيكون عليه حال البعثة الموسعة التي سوف يكونها مجلس الامن في يوم الخميس 28 مايو 2020 لعموم السودان ، سواء كانت تحت الفصل السادس او الفصل السابع ... خيال مآته في الحالتين . وفي الحالتين لا خوف عليهم من الوصاية وهبش السيادة ولا هم يحزنون .

ولكن الخوف ، والخوف الجد جد ، فهو خوف الاخونجية الذين سوف تتعقبهم في جحورهم قرجة مجلس الامن ، مع سوط الرئيس حمدوك ، وكلاش الفرعون الإله ؟

لعلها 52 غافر التي قالت :

يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم ، ولهم اللعنة ، ولهم سؤ الدار ؟

الآن يمكنك قراءة المقال ... لو سمح وقتك الثمين .

البعثة الاممية الموسعة تحت الفصل السابع ؟

في يوم الخميس 28 مايو 2020 ، من المتوقع ان يعتمد مجلس الامن قراره القاضي بنشر البعثة الاممية الموسعة تحت الفصل السابع في السودان ، كما بشرنا السفير البريطاني في الخرطوم .

يمكن اختزال ، في رؤوس مواضيع ، اربعة من اهم مهام هذه البعثة ، في النقاط التالية :

واحد :

+ مساعدة حكومة الرئيس حمدوك والسلطة الانتقالية في إجتثاث الكيزان والاخونجية الابالسة من صفوف الدولة السودانية ، خصوصاً من القوات النظامية في الجيش والشرطة والمخابرات .

ولهذا السبب ، تجد الاخونجية ينبحون ضد هذه البعثة ويتهمونها ب ( الوصاية ) ، ونزع السيادة من الدولة السودانية ... في حقيقة الأمر لانها تساعد حكومة الرئيس حمدوك في فرض ( الوصاية ) ، ونزع اي سيادة إفتراضية من الاخونجية الذين يلبدون كالفيروسات السامة في مفاصل القوات النظامية ، كما شرح حميتي مساء الاحد 24 مايو 2020 ، عندما ذكرنا بان الاخونجية في لواء المدرعات في معسكر الشجرة قد قاموا بتسيير 13 دبابة مسلحة لسحق وقتل كل المعتصمين في ساحة القيادة العامة يوم الخميس 11 ابريل 2019 ، بأوامر من الساقط البشير ... ونجح الفرعون الإله في إرجاعها من حيث أتت ، وحافظ على الثورة ؟

إتنين :

+ مساعدة حكومة الرئيس حمدوك والسلطة الانتقالية في ضمان إحتكار حكومة الرئيس حمدوك المدنية للسلطة التنفيذية ، وإستمرار المجلس السيادي كرمز للسيادة خلال الفترة الانتقالية .

هذا هو الشرط الذي فرضه الكونغرس الامريكي لرفع اسم السودان من قائمة وزارة الخارجية الامريكية التي تحتوي على الدول الراعية للإرهاب . واي عنقالي يعرف وحق المعرفة ان هذه القائمة هي السبب الحصري وراء الازمة الاقتصادية الحالية ، وسؤ الاحوال المعيشية ، وصفوف الخبز والوقود والمواصلات ، وهيجان الدولار .

تلاتة :

مساعدة حكومة الرئيس حمدوك والسلطة الانتقالية في حماية المدنيين من قمع وقتل وحرق الاخونجية اللابدين في مفاصل القوات النظامية ، كما شاهدنا مرعوبين المجازر التي قامت بها في كادوقلي الكتيبة النظامية 254 في الفرقة 14 مشاة التابعة للجيش السوداني بقيادة الرائد الجاو كافي ، والميليشيات النظامية في الجيش السوداني بقيادة القائد كافي طيارة ، والميليشيات النظامية في الجيش السوداني بقيادة القائد شيريا من عشيرة اولاد دار نعيلة في قبيلة الحوازمة ... ضد المدنيين العزل في كادقلي يوم الثلاثاء 12 مايو 2020 . ولم تتدخل قوات الجيش لوقف مجازر هذه الميليشيات النظامية ، ولم تتم محاسبة هذه المليشيات على جرائمها .

وقبل مجازر كادوقلي ، عشنا مجازر تلس والجنينة وكسلا وبورتسودان .

اربعة :

سوف تساعد البعثة الاممية حكومة الرئيس حمدوك والسلطة الانتقالية في مكافحة وباء كورونا ، الذي تزداد شراسته صباح كل يوم .

هل هذه بعثة يتجرأ مواطن عاقل على رفضها ، اللهم إلا إذا كان من الطحالب الكيزانية الاخونجية .

3-مهام البعثة الاممية ؟

نستطرد في شرح بعض جوانب النقاط الاربعة اعلاه ، بخصوص مهام البعثة الاممية ، في النقاط الاربعة التالية ، آيات لقوم يتفكرون .

اولاً :

سوف تاتي البعثة الاممية بناء على طلب الرئيس حمدوك لمجلس الامن في يوم الاثنين 27 يناير 2020 ، وطلبه الثاني لمجلس الامن بعد شهر في يوم الخميس 27 فبراير 2020 ومعه هذه المرة المجلس السيادي ومجلس الوزراء . وبالتالي لن تكون البعثة مفروضة على السودان ، ولن تمس سيادته ، وهي ابعد ما تكون عن ( الوصاية ) الدولية ، التي ماتت وشبعت موتاً في عام 1994 عندما استقلت جزيرة بالاو في المحيط الهادي التي كانت تحت الوصاية ، وانضمت للامم المتحدة كالدولة ال 185 .

ثانياً :

نكمل في حلقة قادمة ...



نكمل في حلقة قادمة ...













شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 163
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 163


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
4.97/10 (6 صوت)