...
الأحد 5 يوليو 2020 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ ثروت قاسم
الصادق المهدي وحميتي ؟ قصة رجلين ...
...
الصادق المهدي وحميتي ؟ قصة رجلين ...
05-25-2020 06:40



الصادق المهدي وحميتي ؟ قصة رجلين ...

ثروت قاسم
Tharwat20042004@gmail.com
https://www.facebook.com





بت البوشي ؟



منذ ان نقل الشعب السوداني ضمير الثورة الشابة الثائرة المجاهدة ولاء البوشي من ظلط ساحة الإعتصام الذي كانت تنام عليه طيلة فترة الاعتصام ، إلى كرسي وزارة الشباب والرياضة ، وهي تجاهد في سبيل تمكين الثورة وتثبيتها ، وهي ترى الغربان والرخم الكيزانية الاخونجية وهي تحلق فوق جسد الثورة الوليدة في محاولة للانقضاض والاجهاز عليها .

[IMG]300px-Kevin-Carter-Child-Vulture-Sudan.jpg[/IMG]


كانت الثائرة ولاء تجتمع بلجان المقاومة الشبابية بصفة شبه يومية لتذكرهم بالاستمرار في حراسة الثورة ، بعد ان نجحوا في تحريك الشارع وكنس الاخونجية الى مزابل ومكبات ونفايات التاريخ . كما كانت تقابل المنظمات النسائية والشبابية لتدرس معهم انجع السبل للقضاء على العطالة المتفشية وسط الشباب ، خصوصاً من خريجي الجامعات . كما دشنت ولاء فعاليات دوري كرة القدم للسيدات لاول مرة في السودان ، ورغم نبيح الداعية عبدالحي يوسف وتهديده بسحل الوزيرة ولاء .

الدوري-780x405.jpg

ولم تنس الوزيرة ولاء زيارة عائلات الشهداء ، وتخطب في الجموع وهي باكية من الوجع .

في يوم السبت 25 ابريل 2020، خلال طوافها الميداني اليومي ، أوقفت ولاء تمريناً للاعبين يتبعون لأحد أندية الدرجة الأولى بالحاج يوسف، وذلك عقب تسجيلها زيارة مفاجأة لميدان المولد ، وأمرت ولاء بإيقاف التمرين فوراً، كما تحدثت مع اللاعبين عن خطورة الأمر، وقالت إن التجمعات الرياضية ممنوعة وتساعد على انتشار وباء (كورونا). ولقى حديث ولاء ، تفاعلاً ايجابياً من اللاعبين الشباب ، الذين وعدوها بعدم تكرار هذا الخطأ مجدداً. وقامت البوشي قبل مغادرتها بتوزيع كمامات للاعبين ، هدية من حر مالها الخاص .

wala.jpg



ثم وقعت الواقعة التي ليست لوقعتها كاذبة نتيجة لتلاحم ولاء الميداني اليومي مع الشباب والنساء ، فقد نشرت ولاء بياناً للناس مساء الاحد 24 مايو 2020 اعلنت فيه اصابتها بفيروس كورونا .

وقال ربكم ادعوني استجب لكم ، وها نحن ندعوه سبحانه وتعالى ، ونساله بآيات القافات العشر ، والآيات السبع المنجيات ، ان يشمل ولاء برعايته ويزيل عنها الفيروس لتعود لمواصلة كفاحها المقدس حتى ينجلي هذا الليل ، وينكسر هذا القيد .

قال ابوالقاسم الشابي :

فوَيْلٌ  لِمَنْ  لَمْ   تَشُقْـهُ   الْحَيَاةُ   ...

     مِنْ   صَفْعَـةِ  العَـدَم  المُنْتَصِر.

كَذلِكَ  قَالَـتْ  لِـيَ  الكَائِنَاتُ    ...

    وَحَدّثَنـي  رُوحُـهَا    المُسْتَتِر.



يوم افريقيا ؟

اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ، نحتفل بيوم افريقيا ، او الذكرى السنوية ال 57 لتاسيس منظمة الوحدة الافريقية في يوم السبت 25 مايو 1963 ، والتي صارت في يوم الثلاثاء 9 يوليو 2002 الاتحاد الافريقي.

ليس لدى الاتحاد الافريقي أي منجز يعتد به ، اللهم الا انه بقي عائشاً ، ولا نقول حياً ، طيلة ال 57 سنة المنصرمة ... هذا هو انجازه الوحيد .

والسبب ليس في عجز سكرتارية الاتحاد وإنما في عجز الحكومات التي تكون الاتحاد ، تماماً كما هو الحال مع روضة الدول العربية .

مثالاً وليس حصراً لفواجع الاتحاد ، فقد بصم بالعشرة على ان كل الانتخابات الرئاسية والتشريعية السبعة التي عقدها البشير في السودان خلال الثلاثينية الظلماء كانت شفافة وحرة ونزيهة وديمقراطية .

كل وساطات الاتحاد ، وبالاخص وساطة تابو مبيكي بين السودان وجنوب السودان وفي دارفور وفي عموم السودان ، باءت بالفشل .

وساطة الموريتاني البروفسور محمد الحسن ولد لبات الذي مثل الاتحاد في المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وتحالف قوى اعلان الحرية والتغيير كانت جعجعة بدون طحين ، ولم تفلح في وقف مجزرة يوم الاثنين الاسود 3 يونيو 2019 ، ولا المجازر الاخرى ، ونجحت مليونية يوم الاحد 30 يونيو 2019 ، وليس الاتحاد الافريقي ، في اقناع المجلس العسكري الانتقالي بقبول ابرام الوثيقة الدستورية في يوم السبت 17 اغسطس 2019 .

ولا ننسى ان يوم الاثنين 25 مايو 2020 ، يعتبر الذكرى السوداء ال 51 لانقلاب السفاح نميري( قاتل الاستاذ العظيم ) ... في يوم الاحد 25 مايو 1969 .

2- قصة مدينتين ؟

في عام 1859، نشر شارلس ديكنز روايته ... قصة مدينتين ... الرواية التي صارت الاكثر قراءة والاكثر مبيعاً في التاريخ الانساني قاطبة . مغزى القصة والعبرة منها ، لمن لم تسعده الظروف بقراءتها ، يمكن تلخيصه في كلمتين :

الفداء والتعاطف .

عنوان هذه المقالة مقتبس من رواية ديكنز الاشهر قصة مدينتين ، والعظة في هذه المقالة تماثل عظة رواية ديكنز ...القرابين المهولة والباذخة التي قدمها الشهداء فداءً لثورة ديسمبر 2018 ، والمغفرة والتعاطف والتنسيق بل التحالف مع من دعم الثورة وكان حجر الرحى في نجاحها بالرغم من خطاياه ، فمن عفا واصلح فاجره على الله ؛ ولئن صبرتم لهو خير الصابرين ؛ والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ؛ وإستشراف فرص المستقبل خير وابقى من التوقف عند زعازع الماضي .

تحاول هذه المقالة في ثلاث حلقات ان تثبت ان للسيد الامام ثوابت راسخات ، ومتحركات تُكمل وتزيد من وهج الثوابت .

والثابت عند السيد الامام هو الحق ... فالوزن يومئذن الحق . الم تر السيد الامام يهرول خلف الحقيقة محاكيا الاغريقي ديوجين في القرن الثالث قبل الميلاد، وهو يسير في شوارع وزنقات اثينا حاملاً مصباحه ، لعله يهديه إلى الحقيقة .

ديو جين.jpg

الم يتعلم السيد الامام ( الاسماء كلها ) من محكم التنزيل ... وهي الحقيقة ؟

في عام 1987 في قصر صدام في بغداد ، الم يقل السيد الامام رئيس الوزراء وقتها ، كلمة حق عند سلطان جائر ، ونصح صدام بان يصل الى كلمة سواء مع مسلمي ايران ... وكان صدام وقتها الطفل المدلل عند الامريكان والعرب العاربة والمستعربة . وكانت النتيجة شيطنة العرب للسيد الامام ، وراجمات الكرمك كيتن في السيد الامام وعشان تاني ؟

وفي يوم العيد الكبير يوم السبت 30 ديسمبر 2006 ، علق الامريكان والعرب طفلهم المدلل صدام من على حبل المشنقة في بغداد .

لم يسمع صدام نصيحة حكيم الامة ومات سنبلة غير ماسوف عليه .

يا سودانة... تدبروا مصير صدام ، واستمعوا لقس بن ساعدة الايادي يقول بأن من مات فات ، وكل ماهو آت آت ، وإن في الأرض لعبرا ... فتدبروها :

يا أيها الناس اجتمعوا واستمعوا وعوا ، من عاش مات ، ومن مات فات ، وكل ما هو آت آت ، إن في السماء لخبرا ، وإن في الأرض لعبرا ...

اصبروا انفسكم يا سوادنة مع السيد الامام ولا تعدوا اعينكم عنه ... تصيرون من المفلحين الفالحين .

ولكن إنما يستجيب الذين يسمعون .

ادعوك يا حبيب ، الاستماع لكلمة السيد الامام في الاحتفال بتدشين الوثيقة الدستورية في يوم السبت 17 أغسطس 2019 ، التي ساعد في تحريرها ، على الرابط ادناه ، لتستيقن من نظرات زرقاء اليمامة التي يتميز بها السيد الامام :

https://www.youtube.com/watch?v=I5n2LE9cRkc



نواصل مع قصة رجلين في الحلقة الثانية ...




شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 145
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 145


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
3.00/10 (3 صوت)