...
الثلاثاء 26 مايو 2020 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ ثروت قاسم
المخابرات المصرية تتهم سهير عبدالرحيم بتخريب الامن القومي المصري و بتعطيش مصر ؟
...
المخابرات المصرية تتهم سهير عبدالرحيم بتخريب الامن القومي المصري و بتعطيش مصر ؟
04-04-2020 08:46




المخابرات المصرية تتهم سهير عبدالرحيم بتخريب الامن القومي المصري و بتعطيش مصر ؟

ثروت قاسم
Tharwat20042004@gmail.com
https://www.facebook.com



متلازمة الامن القومي المصري ؟

لعله ايمانويل كانط كبير فلاسفة التنوير الذي قال في عام 1800 ان النقد افضل وسيلة للبناء ، ولعله سيدنا عمر الذي ترحم على امرئ اهدي اليه عيوبه ، وإعترف بصدق إمراة وخطأ عمر .

اما فخامة الرئيس السيسي فيعتبر النقد وحتى قول الحق فيما يدور في مصر الشقيقة اساءة شخصية لفخامته ، وتخريب للامن القومي المصري ، وبالتالي يجب وقفه بالتخلص من قائله . صارت متلازمة تخريب الامن القومي المصري علامة يتم لصقها على جبهة كل من تسول له نفسه كشف الحقيقة عما يجري في المحروسة ، أو ما يمس بعلاقة اخت بلادي بالحليفة اسرائيل .

ولا نلقي القول على عواهنه ، بل نتوكأ على آيات بينات ، نختزل ادناه ، ثلاثة منها ، مثالاً وليس حصراً :

واحد :

+ اللاجئون السودانيون الفارون من مصر الى اسرائيل ؟

يطلق حرس الحدود المصري النار ليقتل اللاجئين السودانيين الفارين من مصر الى اسرائيل عبر الحدود المشتركة للبلدين . والمبرر الذي يسوقه المصريون هو تأمين الامن القومي المصري، رغم ان هؤلاء وهؤلاء خارجون وليسوا داخلين الى المحروسة ، ورغم مقولة ادخلوها بسلام آمنين . في المقابل ، تستقبل اسرائيل الناجين من النيران المصرية و الناجحين في عبور الحدود ، وتضعهم في معسكرات لجؤ لحين النظر في طلباتهم .

فتأمل !

اتنين :

+ فض اعتصام القيادة فجر الاثنين الاسود 3 يونيو 2019 ؟

في مايو 2019 ، ضغط فخامة الرئيس السيسي على الفريق البرهان وزملائه في المجلس العسكري الانتقالي ليفضوا الاعتصام امام القيادة العامة في الخرطوم لضمان الامن القومي المصري ، لان فخامته يرفض ان يعطي رعاياه اي فرصة ليقولوا له :

اجعل لنا إلهاً ثورياً ديمقراطياً كما لهم آلهة .

برر فخامته طلبه فض الاعتصام السوداني بانه شخصياً فض إعتصام الاخونجية في رابعة في يوم الاربعاء 13 اغسطس 2013 في بحر ساعتين ، ولم يقل المجتمع الدولي بغم رغم سقوط اكثر من 5 الف بين قتيل وجريح . طلب فخامته من المجلس العسكري الانتقالي كوبي بيست النموذج السيسي المصري بالاستمرار في السلطة لمدة عام بعد فض الإعتصام ، يتم عقد انتخابات صورية في آخر العام لتنصيب حميتي رئيساً للسودان . ولكن جاءت مظاهرات الاحد 30 يونيو 2019 المليونية لتبطل مخططات فخامته ... ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .

ولان آفة حارتنا النسيان ، نذكرك يا حبيب انه في مساء الخميس 13 يونيو 2019 ، أقرّ المتحدّث الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول شمس الدين كباشي، بأنّ المجلس هو الذي أمر بفضّ الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم فجر الاثنين 3 يونيو 2019 ( في عملية شابتها بعض الأخطاء والانحرافات ، وتسبّبت بمقتل العشرات ) ، أو كما قال ، نصاً ، الفريق كباشي .

للتوكيد نرجو التكرم بمراجعة تصريح الفريق اول شمس الدين كباشي على الرابط ادناه :

https://www.emaratalyoum.com/politic...6-14-1.1222918



في كلمة كما في مية ، تم فض الاعتصام امام القيادة في الخرطوم بإيعاز من فخامة الرئيس السيسي لتأمين الأمن القومي المصري .

فتامل مرة ثانية !

تلاتة :

+ الموقف المصري من القضية الفلسطينية ؟

حفرت مصر خندقاٌ تحت الارض على طول الحدود التي تفصل قطاع غزة من سيناء ، وملأته بمياه البحر المالحة ، لتمنع هروب الفلسطينيين وتهريب البضائع بين غزة وسيناء ، كما هدد وزير خارجية مصر وقتها والامين العام للجامعة العربية حالياً سعادة الاستاذ احمد ابو الغيط بانهم سوف يكسرون ركب اي فلسطيني يفكر في الهروب من غزة الى ام الدنيا وجنة الخلد .

مياه البحر المالحة في الخندق تحت الارض ملحت المياه العذبة الجوفية في اراضي غزة المجاورة للخندق وصارت غير قابلة للشرب .

كما بنت العزيزة مصر حائطاً اسمنتياً على طول الحدود بين غزة وسيناء لتمنع التواصل بين غزة ومصر ، إرضاءً لاسرائيل وكيتن في حماس الاخونجية .

يحدث هذا وذاك وغيرهما من إجراءات لتامين الامن القومي المصري ، أو كما يدعي الاشقاء في اخت بلادي .

فتأمل مرة ثالثة يا حبيب .

الكنداكة سهير عبدالرحيم ؟

تتهم المخابرات المصرية الكنداكة سهير عبدالرحيم بالسعي لتخريب الامن القومي المصري بنشر اخبار كاذبة خصوصاً فيما يخص مثلث حلايب المصري ، وتاريخ الفراعنة المصريين ، وبالسعي لتعطيش مصر بمقالاتها عن سد النهضة .

نختزل في النقاط ادناه ثلاثة من اتهامات المخابرات المصرية للكنداكة سهير عبدالرحيم ، مثالاً وليس حصراً :

واحد :

+ مثلث حلايب السوداني ؟

تتهم المخابرات المصرية الكنداكة سهير عبدالرحيم بانها تدعي بسودانية مثلث حلايب ... المصري بشهادة الاتفاقية السعودية – المصرية لترسيم الحدود البحرية التي تم إبرامها في يوم الجمعة 8 ابريل 2016 بين البلدين .

في الحقيقة ، ليست الكنداكة التي تدعي سودانية مثلث حلايب ، وإنما الرئس جمال عبدالناصر بذاته وصفاته ، عندما ارسل ، لاول مرة في التاريخ ، كتيبة مصرية عسكرية صغيرة للمثلث السوداني ، في يوم الثلاثاء 18 فبراير 1958 ، ولكنه عاد وسحبها في نفس يوم الثلاثاء ، بعد تهديد البيه عبدالله خليل ، رئيس الوزراء وقتها له . ومن يومها ، وقبلها ، وحتى عام 1995 ، كان مثلث حلايب سودانياً بإمتياز . جميع الانتخابات الديمقراطية السودانية من قبل وبعد الاستقلال تمت بمشاركة مواطني المثلث السودانيين .

ثم أذن مؤذن .

في يوم الاثنين 26 يونيو1995 ، فشلت محاولة الاستاذ علي عثمان محمد طه إغتيال فخامة الرئيس حسني مبارك في اديس ابابا . غضب فخامته غضبة مضرية من كيزان السودان ، واحتل مثلث حلايب انتقاماً لكرامته ، وكيتن في المرقوت وعشان تاني .

ولا يزال المثلث تحت الاحتلال المصري ، والسبب الكيزان عليهم لعنة الله دنيا وآخرة ... هم العدو فأحذرهم ، قاتلهم الله أنى يؤفكون .

إذن ما ذنب الكنداكة سهير عبدالرحيم في توكيد معلومة تاريخية بسودانية مثلث حلايب ؟ ام انتم قوم تجهلون ؟

اتنين :

+ الاسرة الفرعونية 25 ؟

حكمت الاسرة الفرعونية الخامسة والعشرون في مصر وشمال السودان وفلسطين وسوريا ولبنان وجنوب تركيا لنحو ثلاثٍ وسبعين سنة ... من 744 ق.م. وحتى 671 ق.م . اطلق المؤرخون على فراعنتها الفراعين السود ومنهم كاشتا وبعانخي وترهاقا ... وهم سودانيون من مملكة كوش ، وعاصمتها نبتة ، التي بنوا في المملكة اكثر من 220 هرماً ... اكثر بكثير من الاهرامات في مصر . تُعتبر الاسرة الخامسة والعشرون الكوشية من أقوى الاسر الفرعونية ، وأقوى الإمبراطوريات في العالم في ذلك الوقت مع وجود الإمبراطورية الرومانية والفارسية.

اكدت حفريات المؤرخ السويسري شارل بونيه بان الحضارة الفرعونية ، والتجمعات البشرية في ممالك تحت سلطة مركزية قابضة ، بدات في الجنوب في مملكة كوش في السودان ، وانتشرت شمالاً الى مصر . وكان الانسان الكوشي السوداني اول من استانس البقر الوحشي ، واول من خاط الثياب . ويؤكد البروفسور شارل بونيه إن كرمة النزل اول مدينة في التاريخ الانساني .

ويقال ان فيها نزل سيدنا آدم وامنا حواء من الجنة ... ومن ثم كرمة النُزل .

صدق او لا تصدق ... لا يعترف المصريون ، في وقاحة ما بعدها وقاحة ، بوجود الاسرة الفرعونية 25 ، ولا يدرسونها في معاهدهم ، بل تجد بقعة سوداء في سجلات التاريخ المصري في فترة ال 73 سنة التي حكمت فيها الاسرة السودانية الفرعونية ال 25 مصر وحتي عام 671 قبل الميلاد .

ثم تاتي سهير عبدالرحيم من اقصى المدينة تسعى ، مذكرة بالاسرة الفرعونية السودانية 25 وبفراعنتها بعانخي وترهاقا الذين حكموا مصر والمصريين ؟

ومن ثم غضبة المخابرات المصرية ضد سهير عبدالرحيم ، التي نكأت الجراح وكشفت المستور ، وسعت لتخريب الامن القومي المصري ، بادعائها بوجود فراعنة سودانيين حكموا مصر ؟

سودانيون سود يحكمون المصريين البيض ؟ إن هذا لقول عجاب ؟

تلاتة :

+ سد النهضة ؟

اشارت سهير عبدالرحيم للفيل القابع في الحجرة ، ومن ثم غضب المخابرات المصرية ضدها ، وتهديدها بعظائم الامور عبر الجداد الالكتروني ، وارسال عملاء يطرقون عليها الباب مهددين ومتوعدين .

كشفت سهير عبدالرحيم عدم صدقية ادعاءات المصريين بان سد النهضة سوف تكون نتيجته تعطيش مصر والمصريين .

سد النهضة ، يا حبيب ، لتوليد الكهرباء ، وليس للزراعة ولا للري . وبالتالي لا يسحب من مياه النيل الازرق ، الا بما يكفي لملئ خزانه في فترة 3 سنوات تنتهي في عام 2022 .

بعد عام 2022 وحتي قيام الساعة ، لن تنقص نقطة واحدة من مياه النيل الازرق القاصدة مصر بسبب سد النهضة ... الداخل يساوي الخارج لتشغيل التوربينات لتوليد الكهرباء .

في فيضان عام 2020 ومن شهر يوليو ، وفي المرحلة الاولى لملئ خزان سد النهضة ، سوف يتم حجز 4 مليار و900 مليون متر مكعب من مياه النيل الازرق خلف سد النهضة ، يتم خصمها من التدفق السنوي للنيل الازرق البالغ في المتوسط 52 مليار و600 مليون متر مكعب في السنة خلال القرن العشرين و124 مليار متر مكعب خلال القرن الحالي الواحد وعشرين ... حسب الويكبيديا ، التي يمكنك مراجعتها في الانترنيت .

لاحظ اربعة امور يا حبيب :

الاول :

+ ان كمية الاربعة مليار و900 مليون متر مكعب سوف يتم حجزها خلال الفيضان عندما يكون بحر ازرق في عنفوانه ، ولن تحتاجها مصر .

الثاني :

+ هذه الكمية اقل من 5% من التصرف السنوي للنيل الازرق للقرن الحادي والعشرين ... 124 مليار متر مكعب .

الثالث :

تخزن بحيرة السد العالي عند اسوان اكثر من 164 مليار متر مكعب احتياطي ميت لتموين مصر مائياً ، بالاضافة للوارد من النيل كل سنة وتتجاوز كميته 124 مليار متر مكعب خلال القرن الحالي ، وليس 84 مليار متر مكعب كما خلال القرن العشرين .

الرابع :

الامر الرابع والاهم الاهم الاهم انه بعد عام 2022 وملء خزان سد النهضة وحتى يوم القيامة العصر ، سوف لن يسحب سد النهضة قطرة واحدة من مياه النيل الازرق ، ببساطة لان توريبنات السد لا يمكن لها ان تعمل الا بتدفق المياه دون عوائق من اعلى الى اسفل السد .

ومع ذلك ترى المصريين يصرخون ويكوركون ويصخبون بان سد النهضة سوف يعطش مصر والمصريين ، كما فعلوا مع خزان سنار في عام 1924 ، ويهددون سهير عبدالرحيم بعظائم الامور ، لانها كشفت ملعوبياتهم ولعبتهم الملوص 3 ورقات المفضلة .



خاتمة :


image


نحي ابن السودان البار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لصحيفة (الإنتباهة) العمدة سعد العمدة لانه لا يخاف في قول الحق لومة لائم ، ويسمح لسهير عبدالرحيم حرية التعبير بالحق في صحيفته ، كما يسمح للباشمهندس الطيب مصطفى وللاستاذ اسحق احمد فضل الله بالتعبير الحر عن افكارهم ورؤاهم كما تطلب ثورة ديسمبر 2018 .

اهو ده السودان !

مع خزان سنار وتعطيش مصر والمصريين في مقالة قادمة ...




شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 64
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 64


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)