...
الثلاثاء 2 يونيو 2020 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الحوش العامة
أمك ... اقبض ... كيف يخطط السيسي لشراء حميتي وفرماجو الصومالي لتدمير سد النهضة ؟
...
أمك ... اقبض ... كيف يخطط السيسي لشراء حميتي وفرماجو الصومالي لتدمير سد النهضة ؟
03-25-2020 08:56




أمك ... اقبض ... كيف يخطط السيسي لشراء حميتي وفرماجو الصومالي لتدمير سد النهضة ؟

ثروت قاسم
Tharwat20042004@gmail.com
https://www.facebook.com



خطة السيسي لتدمير سد النهضة ؟

تخطط مصر لكي تقوم مليشيات صومالية وسودانية مرتزقة ، بدعم سري مصري مهول ، لتدمير سد النهضة . ولا نلقي الكلام على عواهنه ، بل نتوكأ على آيات بينات تؤكد المخطط المصري الشيطاني .

تدبر في النقطتين ادناه ، إن كنت من العادين :

واحد :

+ السيسي وفرماجو الصومالي ؟

في يوم الاربعاء 4 مارس 2020 ، في القاهرة ، أيدت الصومال قرار جامعة الدول العربية الداعم لمصر في ملف سد النهضة .

تحت الضغط الاثيوبي ، ارسلت الصومال رسالة خطية للجامعة تسحب دعمها لمصر ، وتؤيد الموقف الاثيوبي .



بعدها وفي يوم الثلاثاء 17 مارس 2020 ، في مقديشو ، سلم مساعد وزير الخارجية المصري، أبو بكر حنفي ، رسالة من السيسي لنظيره الصومالي الرئيس محمد عبدالله فرماجو ، يوعده بانهار العسل المُصفى ، لو استمر في دعمه لمصر ضد اثيوبيا ، التي تجاهد في تعطيش المصريين .

احتار الرئيس محمد عبدالله فرماجو بين الوعد المصري والوعيد الاثيوبي ... ولكن سال لعابه للشرهات السيسية الما خمج ، خصوصاً وهو مقبل على انتخابات رئاسية وشيكة ؟

تابع يا حبيب الجوطة التي يخطط السيسي لافتعالها في القرن الافريقي ، كما يفعل في ليبيا حالياً .



اتنين :



+ السيسي وحميتي ؟



في يوم السبت 14 مارس 2020 ، دعى السيسي حميتي لزيارته في القاهرة ، والكلام معه اربعة عيون حول مؤامرة تعطيش مصر ، وكيف يساعد حميتي شقيقه الفريق أول محمد زكى القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، وينسق مع الرئيس الصومالي محمد عبدالله فرماجو ،في خصي المؤامرة الاثيوبية لتعطيش مصر ، وكيف يتبرأ من دقسة الوزير عمر قمرالدين في اجتماع الجامعة العربية في القاهرة في يوم الاربعاء 4 مارس 2020 .



دعى السيسي حميتي ، الدموي مثله ، من بين كل القادة السودانيين لزيارته ، والتنسيق معه للقيام بهجمات ارهابية تستهدف سد النهضة الاثيوبي ؟



في يوم السبت 14 مارس 2020 ، في القاهرة ، قابل حميتي مولانا الميرغني ، الذي لا يكاد يبين ، والذي برمجته المخابرات المصرية بما سوف يطرشه لحميتي .



رغم مرضه ، قال مولانا الميرغني للمخابرات المصرية :



إنتو عاوزين شنو من حميتي ومني ، وانا جاهز وحميتي جاهز ؟



في يوم الاحد 15 مارس 2020 ، في القاهرة ، قابل حميتي السيسي ، ورفع له تعظيم سلام ، رغم انه ، أي حميتي ، كان لابس ملكي .



بصم حميتي بالعشرة على عزم السيسي وقف المؤامرة الاثيوبية تعطيش مصر ، واكد حميتي للسيسي انه اخذ الفاتحة من مولانا الميرغني بدعم مصر عمياناً ، وان موقف السودان الرسمي بخصوص سد النهضة مدابر راسياً للموقف المتحفظ الذي اتخذه الوزير عمر قمر الدين في اجتماع الجامعة العربية في القاهرة في يوم الاربعاء 4 مارس 2020 .



قال :



كله يا فندم سوف يكون تمام التمام ببركة مولانا الميرغني .



كما ذكرنا في مقالة سابقة ، وعد السيسي حميتي بتنصيبه فرعوناً على اهل السودان كما نصب حفتر فرعوناً على قوم ليبيا ، ليقف الثلاثي الفرعوني المرح السيسي – حفتر – حميتي ضد اي مؤامرة لتعطيش مصر .



في يوم الاحد 15 مارس 2020 ، رجع حميتي الى اهله مسروراً ، خصوصاً وقد أظهر الكشف الطبي في مطار الخرطوم عدم حمله لفيروس الكورونا ، رغم حمله لفيروس العظمة .



الخمج المصري ... لماذا تنبح مصر ضد سد النهضة ؟

نختزل اسباب وخلفيات وتداعيات ومآلات نباح مصر الداوي ضد خطط اثيوبيا تعطيش المصريين في النقاط التالية :

اولاً :

+ تهديدات المصريين الفاهمين بتدمير سد النهضة ؟

+ الدكتور مصطفى الفقي هو مدير مكتبة الاسكندرية ، التي اسسها الاسكندر الاكبر قبل 23 قرناً مما تعدون ، وهو من الدبلوماسيين المصريين المرموقين والمحترمين عالمياً . إذن هو من الناس الفاهمة ، الذين يتوقع منهم ان يزنوا مقولاتهم وكتاباتهم بميزان الذهب .

في يوم الثلاثاء 17 مارس 2020 ، نشر دكتور مصطفى الفقي مقالة في صحيفة الاهرام بعنوان “مأزق سد النهضة.. بوابة الخروج” ، وختمه قائلاً :

" ... وليدرك ( أشقاؤنا ؟ ) في أديس أبابا أن الموت حربًا أخف وطأة من الموت عطشًا . " .

يعتبر الدكتور مصطفى الفقي إن بوابة الخروج من مازق سد النهضة هي العدوان على اثيوبيا وتدمير السد الذي سوف يموت المصريون عطشاً بسببه ، او كما قال الدكتور مصطفى الفقي ، الزول الدبلوماسي الفاهم .

فتأمل!

ونزيدكم كيل بعير .

+ في يوم الخميس 19 مارس 2020 ، نشر السفير عبدالله الاشعل ، مساعد وزير الخارجية المصري السابق ، مقالاً في صحيفة راي اليوم اللندنية دعا فيه مصر إلى ( تغيير الموقف من اثيوبيا فى هذه القضية الخطيرة التى لا تحتمل مثل هذا السلوك من اثيوبيا . ) . اي بكلمات اقل دبلوماسية الى تدمير سد النهضة ، لانه لا امل في تعاطف اثيوبيا ، ووقفها تعطيش المصريين ، خصوصاً وان مصر قد تفاجات ( بموقف السودان الذى نسق مع إثيوبيا وإسرائيل) .

هل ينسق السودان مع اسرائيل؟ ام هي مصر التي تتحالف مع اسرائيل ويرفرف العلم الاسرائيلي في سمواتها ، ويكتكت السيسي من الضحك وهو في معية نتن يا هو ؟



مالكم يا مصريون ، كيف تحكمون ؟

+ في يوم الثلاثاء 24 مارس 2020 ، كتب الاستاذ عبدالمنعم سعيد رئيس مجلس ادارة صحيفة المصري اليوم والرئيس السابق لصحيفة الاهرام مقالاً هدد فيه اثيوبيا من طرف خفي اذا فكرت في تعطيش المصريين .

قال نصاً :

عبرت إثيوبيا من الطريق الدبلوماسى إلى أزمة سياسية حادة تحمل فى طياتها احتمالات خطرة.

+ في يوم الاربعاء 25 مارس 2020 ، نشر العميد محمد سمير في صحيفة المصري اليوم مقالة اتهم فيها اثيوبيا بانها تلعب دور مخلب القط فى قضية سد النهضة، اي انها محرشة ... من اسرائيل ( حليفة مصر ) ؟ وضرورة ان تعمل مصر حتى لا يصل الوضع إلى أن تفاجئهم اثيوبيا بأمر واقع يؤثر على مصالحهم ... الخيار العسكري الهجومي؟

وبعد ... إذا كانت الناس الفاهمة في مصر تقول مثل هذا ، فماذا تقول الناس الما فاهمة ، وهم يمثلون 99% من الشعب المصري ؟

ثانياً :

+ السيسي والخيار العسكري الهجومي ؟

في يوم الثلاثاء 3 مارس 2020 ، ترأس السيسي اجتماعا موسعا لقيادات القوات المسلحة المصرية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، بحضور الفريق أول محمد زكى القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس الأركان. ناقش الاجتماع محاولات ( الشقيقة ) اثيوبيا تعطيش الشعب المصري ، ولم يجد الاجتماع الوقت لمناقشة ( الامطار الغزيرة والفيضانات والسيول وليس العطش ) التي اغرقت بر مصر . إتفق الاجتماع على ان كل الخيارات مطروحة على الطاولة ، خصوصاً وتحديداً الخيار العسكري الهجومي ... وبدأوا في الاستعدادات لمنع تعطيش مصر .



ثالثاً :



+ السيسي ومؤامرة إغتيال حمدوك ؟



في يوم الثلاثاء 10 مارس 2020 ، وصل الخرطوم بطائرة خاصة ، مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل ، وقابل الرئيس البرهان وحميتي والرئيس حمدوك ، وناقش مع كل واحد منهم على حدة ، المؤامرة الاثيوبية لتعطيش مصر . لم يجد اللواء عباس كامل صدى لإدعاءاته من الرئيس حمدوك ، الذي صرف له بركاوي أغبش حمال اوجه ، ولكنه وجد تجاوباً حماسياً من الرئيس البرهان وحميتي ، اللذين إعتذرا عن الموقف المتحفظ الذي اتخذه وزير الدولة في الخارجية عمر قمر الدين على قرار اجتماع الجامعة العربية ، في القاهرة ، يوم الاربعاء 4 مارس 2020 بخصوص عدم تعطيش مصر .



هل يفسر البركاوي محاولة إغتيال الرئيس حمدوك ، إذ الاغتيالات دخيلة على الثقافة السودانية ، ولكنها متجذرة في الثقافة المصرية ؟

رجع فريق ال اف بي آي الى واشنطون من الخرطوم ومعه عينات من بقايا المتفجرات التي تم استعمالها في محاولة إغتيال الرئيس حمدوك . تشير التسريبات الاولية الى ان هذه المتفجرات شبيهة بالمتفجرات التي يستعملها الجيش المصري .

ولكن انتظروا تقرير ال اف بي آي ... إنا معكم منتظرون .



رابعاً :



+ الجولات المصرية المكوكية لشيطنة اثيوبيا استعدادا للهجوم العسكري عليها ؟

في يوم الثلاثاء 17 مارس 2020 ، بدأ وزير الخارجية المصري سامح شكري جولة افريقية لتسليم رؤساء الدول الافريقية رسالة من السيسي تفضح وتحذر من المؤامرة الاثيوبية لتعطيش مصر . وكان الوزير سامح شكري قد قام بجولة عربية مماثلة بداها يوم الاحد 8 مارس 2020 ، حيث اكد له الملوك والرؤساء العرب وقوفهم مع مصر ضد إغتيال شعبها العربي الحر عطشاً .

نواصل مع تعطيش الشعب المصري ...



شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 63
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 63


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)