...
الإثنين 6 أبريل 2020 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
...
مقاومة .....
02-14-2020 08:58




نمريات

مقاومة .....

اخلاص نمر

** بتاريخ الثاني عشر من فبرائر كان الخبر ادناه(اقر وزير الصناعة والتجارة مدني عباس ،بعدم استطاعته حل ازمة الخبز في 3 اسابيع ، كما تعهد مؤخرا ، واعتذر عن ذلك ، فيما اكد قطع اشواط كبيرة ، في اطار حل الازمة، التي وصف وجودها ب (الفضيحة) ، وقال مدني في مؤتمر صحفي امس الاربعاء، انه ستواصل دعم اسعار الخبز، اثناء فترة الحكم الانتقالي ، واكد ان السودان ، لديه مايكفي من القمح حتى مايو المقبل ، معلنا عن عقوبات رادعه للوكلاء،واصضحاب المخابز ، حال ثبات عدم ادائهم لمهامهم بالوجه الاكمل ، واتهم سيادته بعض الوكلاءواصحاب المخابز، بالتلاعب في الحصص وتهريبها بغرض البيع التجاري...)

** سرني ان سعادة الوزير مدني قد وضع نقاط تساؤلات مشكلة الدقيق ، على حروف الاجابة بالشرح والتفصيل ، وخرج للعلن بلا مواربة او (غتغتة) وقال مافي جعبته من حديث ، واردف ذلك ب (زعلو) على صفوف الخبز الذي وصف ازمة طوابير شراء الخبز ب (الفضيحة)..

**التلاعب بالدقيق وبيعه خارج اطار استخدامه كخبز ، بعد استلام اصحاب المخابز حصصهم ، من مخلفات ثقافة وسلوك الانقاذ، التي كان اكثر من مسؤول فيها ، يقتطع من قوت الشعب ، ويضيفه لقوته في انتهازية زاضحة للاستيلاء على الدقيق وتهريبه، من اجل جني المال الوفير ، ولايهم ان المواطن يجوع طالما ان (عداد) المسؤول (ماشي زي الساعة)..والانقاذ مازالت اذرعها تتحرك في كل الاتجاهات ، تنهب هنا وتجمع هناك وتخلق ازمة في كل حين ، فيبتسم المحرك الحقيقي للازمة ويضحك ملء شدقيه ، ليبصم بان ثورة الشباب قد فشلت وتحتاج لاخرى تسندها ...

** ولان الانقاذيين مازالوا بين اروقة المكاتب والمؤسسات والمدارس والمطاحن ، فان الازمة ، لن تنجلي بسهولة، مالم يتم اقتلاع جذورهم وتطهير اماكنها ، لتبترد تلك المؤسسات بكاملها في بحر الثورة النقية، وتعود للسودان عافيته ولو بعد حين !!!

**برز مع الثورة ، شباب المقاومة، وهم الان صمام الامان لهذا الوطن ، ولشد ما اعجبني مباغتتهم لدفار انسل من محلية جبل اولياء ، في الايام الفائتة، وهو يئن بحمولة ثقيلةجدا من الملفات والاوراق المروسة، والتي كانت دليل ادانة واضحة بالاختام والاسماء، وهالني ان اجدبمكتب المعتمد مرضعات من الرجال !!برواتب مقبوضة اخر كل شهر !!.

** اما (شطة) المعتمد لملء بطنه وبطانته ، فلقد بلغت 14 مليونا !!!ياترى ماذاكان ياكل المعتمد في جبل اولياء من الطعام ،الذي يحتاج لهذا المبلغ المهول لشراء الشطة؟؟؟ جاءتني الاجابه عاجلة من الاوراق التي كانت في طريقها للاتلاف ، بان وجبات (المندي ) التي ابتلعها المعتمد ، قد بلغ سعرها 800 مليون!!!!، ومازال يعشم الانقاذيين في الحكم لمزيد من (اللحوم والشطوط)!!! فلا يسال احد بعد الان ، عن مال الشعب ، لانه وبهذا العرض في بطن مسؤولي الانقاذ ومعتمديها !!!

** استعداد لجان المقاومة لحراسة خبز الشعب ، هي التي كشفت ألاعيب السماسرة والوسطاء في قبض العمولة والثراء السريع ، عن طريق بيع الدقيق قبل وصوله للمخبز او في مخابز اخرى بعد وصوله ، ووضعه في مكان امن ، ليأتي الادعاء بنفاذه تماما ، لكن ما اظهرته لجان المقاومة، كان حقيقة ينم عن حماية الثورة وحراسة قوت الوطن ، ويكفي ماوقع تحت ايديهم من دقيق مهول في اكثر من مخبز ، وستكر المسبحة باذن الله وننتظر محاكمات رادعه لكل من تسول له نفسه ارتكاب هذه الجريمة البشعة..

**(لايستقيم الظل والعود اعوج) وذلك بان الحكومة مالم تعمل على تفعيل الرقابة الحدودية، ومراجعة نقاط التفتيش ، ومحاربة الرشوة فيها وكذلك في (طلمبات الوقود) فلن يستقيم ظل العود ابدا .....

** همسة

على اطراف المدينة،نثرت عبيرها ...

وجمعت ترانيم العشق الاولى ...

رسمت الوانها على الطريق ...

وكتبت على الرمل ..الوطن ...
شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 45
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 45


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


اخلاص نمر
اخلاص نمر

تقييم
0.00/10 (0 صوت)