...
السبت 19 أكتوبر 2019 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ ثروت قاسم
هل ستلقي ولاء البوشي خطاب السودان في نيويورك نهاية الجاري؟
...
هل ستلقي ولاء البوشي خطاب السودان في نيويورك نهاية الجاري؟
09-18-2019 09:40




هل ستلقي ولاء البوشي خطاب السودان في نيويورك نهاية الجاري؟

ثروت قاسم

Tharwat20042004@gmail.com
https://www.facebook.com



1- هل ستلقي ولاء البوشي خطاب السودان في نيويورك نهاية الجاري ؟

هذا سؤال المليون دولار ؟ لان إلقاء الوزيرة ولاء البوشي لخطاب السودان في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك في نهاية شهر سبتمبر الحالي ، وبوجود رئيس وفد السودان ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله آدم حمدوك في مقاعد المستمعين المشاهدين ، سوف تكون ، لو حدثت ، اول سابقة عبقرية في تاريخ منظمة الامم المتحدة منذ ان تم عقد اول اجتماع للجمعية العمومية للامم المتحدة في اعقاب الحرب العالمية الثانية في لندن في يوم الخميس 10 يناير 1946 .


image

سوف لن تكون هذه اول سابقة لسودان ثورة ديسمبر 18 ، فقد حطم السودانيون بثورتهم الظافرة كثيراً من التابوات والمسلمات السلبية ، وخطوا بدمائهم الطاهرة كثيراً من العبقريات والاول ( ات ) ... اول ، اول ، اول ... كما سوف نامل ان توضحه معالي الوزيرة ولاء للعالم من فوق منبر الامم المتحدة ، وكما سوف نختزل بعض البعض منه في النقاط التالية :

اولاً :

نحلم بان تخبر الشابة ولاء التي لم تبلغ سن النبوة بحساب السنين ، ولكنها تجاوزته بحساب الانجازات والاختراقات ، تخبر المجتمع الدولي ان ثورة ديسمبر 18 ، هي ( اول ) ثورة سلمية ناجحة تقودها النساء في التاريخ الانساني قاطبة ، ومنذ ان استشهدت جان دارك وهي تقود حرب المائة عام في روان في فرنسا في يوم الخميس 30 مايو 1431.

قادت النساء ثورة ديسمبر 18 السلمية الظافرة في بلد قام نظام الابالسة الكوزجويد المتمسلمين على إضطهاد نسائه وجلدهن وقمعهن ، وصارت المرأة فيه من سقط المتاع ، إن حملت سيفاً فهو من عشر ، ولن تشق به راس ، بل هي ناقصة عقل ودين .

تجد في منزل السوداني بابين للخارج ، الاول ضخم ومزركش ويسمى باب الرجال ؛ والباب الثاني مهلهل ومُقزم ويسمى باب النسوان . وفي داخل المنزل في الريف السوداني ، تجد ديوان الرجال من الطوب الاحمر ويحتل ثلاث ارباع المنزل ، والربع الباقي لتكل النسوان وهو راكوبة من القش .

تجد في سودان ما قبل ثورة ديسمبر 18 ، الرجال يصرون على خفض الطفلات ، وتزويج القاصرات ، ومنع البنات من مواصلة الدراسة بعد سن البلوغ .

في هذه الثقافة التي يتجذر في وجدانها الجمعي اضطهاد وقمع المرأة ، انتفضت النساء في اول ثورة سلمية منتصرة تقودها النساء منذ ان نزل النبي آدم من الجنة في كرمة النُزل في شمال السودان .

ثانياً :

هذه ( اول ) ثورة سلمية ظافرة يقودها الشباب . زارت صحيفة النيويورك تايمز الامريكية الاشهر في العالم ميدان الاعتصام امام القيادة العامة في ابريل 2019 ، وتسآلت في افتتاحيتها :

اين الرؤوس الرمادية ، اين الرؤوس التي يكسوها الشيب ؟

ذلك لانها رأت كل من حولها في ميدان الاعتصام من الشابات والشبان في العشرينات وانت نازل .

الا تذكرك ثورة شباب السودان الظافرة بإنتصار داود الشاب على الملك الجبار جالوت كما فصله العهد القديم ، واشارت اليه سورة البقرة في عدة آيات منها الآية 252:

فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ ...

ولكن داود السودان الشاب لم يقتل جالوت الباغي العميل الحرامي ، بل بدأ في محاكمته حسب نصوص القانون .

ثالثاً :

هذه ( اول ) ثورة سلمية ظافرة يتم فيها العبور التاريخي في سلاسة ويسر وقليل من الدماء الشريفة ، وإن كان قليلها كثير ... من دولة الاستبداد الى دولة الحريات ، ومن دولة الفساد الى دولة الشفافية ، ومن دولة الابادات الجماعية والجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب الى دولة السلام ، ومن دول الوطني الى دولة الوطن .

مثالاً وليس حصراً ، نذكر بما حدث لملك ملوك افريقيا ، الذي سحله ثوار ليبيا واغتصبوه بإدخال العصي الخشنة في دبره ، وجروه من مخبئيه في بالوعة صرف صحي وهو يتمرغ ويتلوي ويئن في البراز والخرى والطين .

حدث ذلك في الجارة ليبيا .

دعنا نرى ماذا حدث في المقابل في سودان ثورة ديسمبر 18؟

وقف المتهم بالابادات الجماعية لشعبه ، والمتهم بالجرائم ضد الانسانية ، وبجرائم الحرب ، وقف هذا الحرامي العميل امام قضاته وهو في احلى وازهى زينته . رأى بعض الغوغاء من الذين يريدون الحياة الدنيا الساقط البشير يخرج على الناس في زينته من سجنه 5 نجوم في كوبر ، ويقف امام قضاته وهو في الجلابية السكروتة والعمة القلووظ والشال المزركش والحذاء اللامع .

قالوا:

يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ البشير . إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ...

رابعاً:

هذه ( اول ) ثورة سلمية ظافرة تمثل عبوراً تاريخياً من دولة الديكتاتورية العسكرية الايدلوجية الداعشية التي ترفع شعارات الاسلام وهي ابعد ما تكون عن مقاصده ، الى دولة انتقالية من العسكر والمدنيين لفترة انتقالية مدتها 39 شهراً ، يتم عقد انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في نهايتها ، بما يمثل تحولاً ديمقراطياً كاملاً ، ويجسد سلاماً عادلاً وشاملاً .

ترى في مجلس السيادة المناضلة الجسورة عشة السعيد تجلس جنباً الى جنب مع حميتي المتهم بمذبحة الاثنين الاسود 3 يونيو 29 رمضان 2019 ... وعادي بالزبادي بالاناناس .

اتفق هؤلاء وهؤلاء على تفعيل مقولة تشرشل بأنه لا يملك ان يكون له اكثر من عدو واحد في وقت واحد ، واتفقوا على إن عدوهم الحصري هم الابالسة الكوزجويد المتمسلمين ، وان اولوية الاولويات هي تفكيك دولة التمكين الكوزجويدي ومحاسبة المجرمين والقتلة وسفاكي الدماء ، وبعدها وفقط بعدها لكل حدث حديث .

حميتي ؟ مقدور عليه ، ونحتاج له بشدة في الفترة الانتقالية لتفكيك دولة التمكين الانقاذي .

البرهان ؟ مقدور عليه ، وتتم محاسبته لاحقاً .

ياسر العطا ؟ مقدور عليه ، وتتم محاسبته لاحقاً .

تاتي المحاسبات لهؤلاء وهؤلاء من قادة المجلس السيادي وغيرهم ممن تلوثت اياديهم بدماء شهداء ثورة ديسمبر 18 لاحقاً ، وكل شئ بوقته ، وفي التأني السلامة وفي العجلة الندامة .

خامساً :

نتمنى ان تخبر الوزيرة ولاء المجتمع الدولى من على منصة الامم المتحدة في نيويورك بان ثورة ديسمبر 18 هي ( اول ) ثورة في التاريخ الانساني تحفظ للمرأة حقوقها الدستورية والاجتماعية والسياسية وما رحم ربك من حقوق . جعلت ثورة ديسمبر 18 المرأة مساوية للرجل في كل شئ ومكملة له في كل شئ .

في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، تم اعتماد وثيقة الدستور الانتقالي ، وهو ( اول ) دستورسوداني يضمن للمرأة المساوة الكاملة مع الرجل ،و ( لاول) مرة في تاريخ السودان .

ضم المجلس السيادي الانتقالي سيدتان ،ل ( اول ) مرة في تاريخ السودان منذ كنداكات مملكة مروي قبل ميلاد الوجيه في الدنيا والآخرة ومن المقربين .

ضم مجلس الوزراء اربعة سيدات... ل ( اول ) مرة في تاريخ السودان . و( اول) وزيرة للخارجية ، و( أول) وزيرة للشباب والرياضة ، و( اول ) وزيرة للعمل ، و( اول ) وزيرة للتعليم العالي .

سادساً :

ثورة ديسمبر18 هي ( أول ) ثورة تتكون من مجموعة ثورات متواصلة ومُستدامة منذ يوم الخميس 13ديسمبر 2018 ، وباستمرار حتى مظاهرة يوم الخميس 12 سبتمبر 2019 امام القصر الجمهوري ...تسعة شهور متواصلة ومُستدامة من الحراك الشعبي ، الذي يعبر عن وينقل المطلوبات الشعبية لاهل الحكم .

سابعاً :

ثورة ديسمبر18 هي ( أول ) ثورة تترك لمعارضيها حرية التعبير بدون ملاحقات امنية ، بعكس ما كان يفعل نظام الابالسة الكوزجويد المتمسلم ، وبعكس ما تسمح به الانظمة التي تعقب الثورات . فترى رئيس اتحاد صحفيي النظام المباد الاستاذ الصادق الرزيقي يكتب في مقاله المنشور في يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 ونصاً :



لدينا الآن فقط تياران وصفّان، فجماعة إعلان الحرية والتغيير عليها أن تُعلن عن نفسها كياناً واحداً يقود الكُتلة العلمانية اللادينية .

ويرد لسان حال معالي الوزيرة لواء بان نظام الانقاذ الذي يدافع عن اسلامه الاستاذ الرزيقي كان في ذيل قائمة الدول التي ( لا ) تطبق المقاصد الاسلامية ، حسب دراسة اعدتها جامعة جورج واشنطون في امريكا . الاسلام ليس شعارات يتم اللعلعة بها ، ولا مسابح لالوبية ، ولا لحيات يربيها المنافقون ، ولا صلوات لمسح جرائم اليوم ، وصيام لمسح جرائم الشهر ، وحج لمسح جرائم السنة . الاسلام هو عدم ظلم الآخر والعفو عمن ظلمنا ، وأن نقول للآخر حسناً وببسمة على الوجه ، وان نتصدق على الآخر المحتاج مما نحب .

هذا هو اسلام سعيد الطيب شايب ، وإسلام عامة السودانيين . اسلام ( لتعارفوا ) ، إسلام ( ويضع عنهم اصرهم والاغلال التي كانت عليهم ) ، اسلام ( من قتل نفساً بغير نفس او فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعاً ) .

اربطوا الاحزمة وتهياوا لسماع معالي الوزيرة ولاء البوشي تلقي خطاب السودان من على منصة الامم المتحدة في نيويورك نهاية شهر سبتمبر الجاري في ( اول ) سابقة في تاريخ الامم المتحدة ، او كما سوغنا لانفسنا الحلم به ؟

شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 46
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 46


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


ثروت قاسم
ثروت قاسم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)