...
السبت 19 أكتوبر 2019 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات د. أمل الكردفاني
إلى ما يسمى بهيئة محامو دارفور
...
إلى ما يسمى بهيئة محامو دارفور
09-10-2019 12:58




إلى ما يسمى بهيئة محامو دارفور


د.أمل الكردفاني


بعد جدل حول وزير العدل الذي لم تدر حوله شبهات فقط بل دارت حول كفاءته العملية أيضا. انساق ما يسمى بهيئة محامو دارفور وراء خداع المجلس العصابي فدافعوا دفاعا مستميتا عن الباطل لمجرد انتماء وزير العدل لدارفور.
وأيم الله قد حق على دارفور أن يحدث لها ما حدث إن كان هؤلاء هم الطبقة المستنيرة أو التي من المفترض أن تكون مستنيرة.
أقول لهؤلاء:
أوقد أسعدوكم بشخص واحد ؛ طيب.
لا تتحدثوا بعد اليوم ولا تطالبوا بمحاكمات عن جرائم الإبادة الجماعية والقتل والاغتصاب التي حدثت في دارفور إن لم يقم وزيركم هذا بتحريك دعاوى باعتباره ممثلا للنظام الصورى القائم Dummy regime .
فوزير العدل (زولكم) ، والحكومة (حكومتكم). والآن انتهى بذلك عصر الحديث عن التهميش والاقصاء والتهرب من المحاكمات العادلة للجرائم التي اقترفت.
لا تحاسبوا غير صاحبكم ، فإن نكص وتقاعس (وأجزم بأنه لن يستطيع فعل شيء) فهو منكم وأنتم منه ، وإن فعل فهناك (من) لن يجرؤ على محاكمته بل ولا على اتهامه وبالتالي تصبح عدالة انتقائية ؛ فإن أصبحت العدالة انتقائية فلماذا لا تلغوها تماما ، فالمبادئ لا تتجزأ ، ومن يتخلى عن جزء من مبادئه فلا مبرر لعدم تخليه عما تبقى منها. أم تؤمنون ببعضها وتكفرون ببعض.
الآن يا محامي دارفور ؛ الوزير وزيركم ، والأمر أصبح بأيديكم.
وكما تقول تراجي مصطفى
(خمو وصرو).

وقد أنشد الشاعر في مثل ذلك بيتا بليغا:

أقول له: عمرا فيسمعه سعدا

ويكتبه حمدا وينطقه زيدا
.
.
أورد أسفله بيانهم البائس وتهافتهم على الوظائف الصورية الوهمية التي ما منحت لهم إلا لتصادر على الحقوق الأكبر لهم.


الخرطوم: سيد أحمد إبراهيم
رفضت هيئة محامي دارفور التشكيك في وزير العدل أمين الوثائق والمعلومات بالهيئة نصر الدين عبد البارئ واتهامه بالانتماء للنظام البائد، ووصفت ذلك بالكيد الرخيص ومحاولة اغتيال الشخصية، مؤكدة في ذات الوقت على أن رقابة الجمهور على ترشيحات الحكومة أحد مكتسبات الثورة.
وقالت الهيئة في بيان تحصلت (الراكوبة) على نسخة منه، إن القدح في مؤهلات أمين أمانتها للوثائق والمعلومات يجئ ضمن حملة كيدية ضده والهيئة، ولفتت إلى أنها لم ترشحه لمنصب وزير العدل، موضحة أن مؤهلاته وقدراته هي التي أوصلته للمنصب، وكشفت الهيئة عن اتجاهها لنشر خطابي منحتي الماجسيتر من جامعتي هارفارد وجورجتاون، للتأكيد على كفاءة عبد البارئ، وأضافت الهيئة ما كنا نرغب في تقديم شهادة عن نصر الدين، فأعمالت ومساهماته العامة تشهد بنفسها، ولكن لاتساع الحملة الكيدية ضد وبعد إصرار بعض شركاء الهيئة على توضيح الحقائق).
يذكر أن عبد البارئ ووجه بحملة إسفيرية تطعن في نزاهته وتروج لانتمائه للنظام البائد وحصوله على منحة للدراسات العليا كامتياز.


شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 81
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 81


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


د. امل الكردفاني
د. امل الكردفاني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)