...
الخميس 12 ديسمبر 2019 راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع


جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الصوتيات

تغذيات RSS

المتواجدون الآن


Propellerads
المقالات
مكتبة مقالات الاستاذ/ شوقي بدري
كنداكات الاحفاد ما اعظمكن
...
كنداكات الاحفاد ما اعظمكن
07-16-2019 10:26




كنداكات الاحفاد ما اعظمكن
شوقي بدري


لقد اعطيتونا درسا في الوطنية ، الشجاعة والجسارة . ان موقفكن وصدحكن بالحق في وجه الصادق يستحق الاشادة .هذا الوطن لن يتقدم بدون الديمقراطية ، الديمقراطية والطائفية ضدان لا يلتقيان ابدا . النقاذ سرقت السلطة والمال . الطائفية تسرق السلطة المال ودين الناس وآخرتهم .

لقد قال المسؤول البريطاني العاقل اووين وكما اورد بابكر بدري في المجلد الثالث من تاريخ حياته .... نحن سنترك السودان في ظرف 10 سنوات وانتم ستجلسون في هذه الكراسي وتحكمون بلادكم . لكن لن يتقدم السودان الا بالتخلص من الميرغني والمهدي . كان هذا في الاربعينات . وذهب بابكر بدري بكل سذاجة واخبر السيد عبد الرحمن ، وصعد الامر الرجل المتشنج محمد الخليفة شريف وعنف الحاكم العام مرؤوسه اووين الذي لام بابكر بدري على فعلته لانه كان ينصحه كصديق .

يقولون لكم نحن من اتينا بالاستقلال !! وهذه كذبة كبيرة ابتلعها كباركن .الاستقلال فرضته الظروف الاقتصادية والسياسية . انه تراكم كمي سبب تغيرا كيفيا . الماء الخامد عند غليانه وتعريضه لقدر عالي من الحرارة يتعرض لتغيير كيفي ويصير بخارا يدفع بالقاطرات والبواخر . اسطوانة ضخمة من الصلب مليئة بالماء تنفلخ بسهولة عند تعرضها لدرجة برودة اقل من الصفر . فترة الاستعمار قد تطورت لدرجة انه لم يعد مجزيا اقتصلديا ألاحتفاظ بجيش من الموظفين والعسكر يكلفون كثيرا .

في موتمر نيوفاوندلان في 1942 قرر ان تساعد امريكا الحلفاء بما فهم الاتحاد السوفيتي على شريطة ان تفتح كل الاسواق وتمكين الاقتصاد الحر بدلا عن احتكار المستعمرات والمحميات وهذا ما سبب حربين عالميتين. ونحن لم نكن مستعمرة فقط تحت الادارة البريطانية ولم يكن مسموحا للاجانب شراء اراضي في السودان ولهذا لم يكن عندنا استعمارا استيطانيا أخر الاستقلال كما في الجزائر كينيا الخ . ولم نكن تابعين لوزارة المستعمرات فقط وزارة الخارجية . وفي مؤتمر يالطا على البحر الاسود بين تشرشل البريطاني استالين السوفيتي وروزفلت المريكي في 1945 قبل شهور من انهيار المانيا تقرر تحرير كل المستعمرات بعد الحرب مباشرة . وضع السودان كان مختلفا ، ومن الادلة ان كانت لحكومة السودان بناية فاخرة في اغنى حي في لندن روترلاندقيت . ولم يكن لاي دولة افريقية او آسيوية منزلا مماثلا . عرف المنزل ببيت السودان كان يسكن فيه المبعوثون وزوار السودان في لندن . هذا المنزل باعه الكيزان في ما باعو !! انه دور الشباب فلا تسمعوا ترهات العجائز . لقد سرقوا مستقبلكم وعلى رأسهم الصادق والميرغني ، حملة الاباريق والمباخر .

انتن على حق في وصف الصادق بالكذاب . وقاسم بدري والبقية من آل بدري يستغلهم الصادق ، بسبب انتماء قديم لا يستطيعون الفكاك منه لانه قد صار هوية وعنوان بالنسبة لهم . يقول الشيك .... العادة قميص من الحديد . والصادق يحسب قاسم بدري وبقية اهله من الاتباع او العبيد والعبد وما ملكت يداه ملك لسيده . ولهذا يحسب الصادق ان الاحفاد من املاكه ، وحسن ما قمتن به لاعلامه ان الاحفاد ليست من ضياعه فهى بيت علم ونور بدون سعوذة وجهل . والصادق يصول ويجول في الاحفاد ..... الاحفاد مسجلة باسم الشعب السوداني لا يمتلك قاسم او احد من اهله طوبة من الاحفاد . للاحفاد مجلس امناء . ما فائدة ما تتعلمنه اذا كان زعيم طائفي يتكسب واهله بالدين يعطي الناس الشعور بأن الاحفاد تحت سيطرته . ان الطائفية كما قلت قديما مقارنه بحمى الكيزان تساوي السرطان الذي بجب ان يزال . والمبضع في يد الشباب اليوم . لاتدعوهم يسرقون دنياكم كما سرقوا دنيا ألآباء والجدود .

عندما انتقل يوسف بدري طيب الله ثراه الى جوار ربه في 1995 كتب الدكتور عمر نور الدائم ناعيا العميد وقال.... يوسف بدري الانصاري ابن الانصاري الذي تحت الدعم الادبي والمادي من السيد عبد الرحمن قد كون مدرسة الاحفاد للبنات . وهذا كذب ، رددت عليه بموضوع عفوا دكتور عمر نور الدائم . واوضحت انه عندما اسست الاحفاد في سنة 1907 كان السيد عبد الرحمن يعيش على هبات الحكوم البريطانية . ولقد اوردت البروفسر فدوى عبد الرحمن على طه .... كان يشاهد شاب رث الثياب يركب حمارا يذهب في نهاية الشهر لكي يتحصل على خمسة جنيهات كاعانة .

وكعادة الانصار ورجال حزب الامة عمدوا للتهديد والوعيد . وكما قلت لهم .... ما كل الطير بتأكل لحمو . الكثير من آل بدري يمشون تحت الحيطة ولكن بعضنا هم الحيطة . لقد مضي عهد احضار الانصار لقتل الناس ارهابهم والعمل في منازل آل المهدي كخدم وحراس بدون أجر .

ان بعضكن يدرسن علم النفس وتعرفن ما هو الاعتلال النفسي او السايكوباتية . هذا هو المرض الذي يعاني منه الصادق . ومن اوضح مظاهر الاعتلال النفسي الكذب . احضر الصادق لسجن كوبر حليق الشارب واللحية . انكر معرفته بانقلاب الكيزان الذي هو منهم ولكنهم استحمروه . قال له الزعيم التجاني الطيب بابكر.... لقد اخطرناك بالانقلاب . كذب الصادق كعادته وقال انه لم يعرف . اشار التجاني الطيب وقال ... كلمنا صلاح علد السلام الخليفة القاعد جمبك ده . وقال عبد الرحمن فرح رئيس الامن في عهد الصادق انهم قد نافشوا مع الصادق فكرة اغتيال قرنق والانقلاب . والصادق كان يكذب .

الشريف حسين الهندي في فيديو متاح للجميع قال ان الصادق كذب وخانهم وانضم الى نميري وادى القسم ويده على القرآن امام عدسات التلفزيون وهو يكذب . اقسم بالله العظيم ان اكون مخلصا وصادقا لثورة مايو الاشتراكية وان ادعم تحالف قوى الشعب العاملة وتنظيمها القائد الاتحاد الاشتراكي السوداني ..... ثم خان نميري بعد ان ارجعت له الاموال والممتلكات من مشاريع مباني ومحلج ، النميري وصفه بالكاذب الضليل .

اقتباس


شخصية معتلة نفسيًا ويسمى أيضًا بالسيكوبات (بالإنجليزية: Psychopathy) هي باختصار أكثر الشخصيات تعقيداً وصعوبة في التعرف على صاحبها، حيث أن المعتل نفسياً يجيد تمثيل دور إنسان عاقل كما أن لهُ القدرة في التأثير بالآخرين والتلاعب بأفكارهم، ويتلذذ بإلحاق الأذى بمن هم في محيطهِ وخاصة إذا ما كان زوجاً أو زوجة، وهو عذب الكلام، يعطي وعوداً كثيرة، ولا يفي منها بشيء؛ عند مقابلته ربما تبهرك لطافته وقدرته على استيعاب من أمامه بمرونته في التعامل وشهامته الظاهرية المؤقتة ووعوده البراقة؛ ولكن حين تعامله لفترة كافية أو تتحرى حوله من أحد مقربيه عن تاريخهِ تجد حياته شديدة الاضطراب ومليئة بتجارب الفشل والتخبط والأفعال اللا أخلاقية. المعتل نفسياً غالباً ما يكون مُستغلاً للمرأة بكل صور الاستغلال جسدياً ومادياً، وكثير الوعود قليل التنفيذ لها، ويكثر الكذب، وقد يصل سلوكه إلى إرتكاب جرائم ومنها جرائم جنائية في الحالات المُضطربة.
كثيرا ما يتعهد ويعد ويخلف، هي شخصية لا يهمها إلا نفسها وملذاتها فقط وتشعر بأنها محور الكون، وبعضهم ينتهي بهِ الأمر إلى السجون وبعضهم يصل أحياناً إلى أدوار قيادية في المجتمع نظراً لأنانيتهم المفرطة وطموحهم المحطِّم لكل القيم والعقبات والتقاليد والصداقات في سبيل الوصول لمرادهِ، هذا الشخص هو من انعدم الضمير لديه فولع بالأنا (الهو) الشهوانية حسب أفكار فرويد، ونفى الضمير (الأنا العليا) ، فهو لا يحمل في طياتهِ كثيراً من الأخلاقيات أو العرف من الدين أو الضمير أو أي حسيب، وبالتالي فإن مؤشر المحصلة سوف يكون دائماً في حالة من الميل المستمر نحو الغرائز ونحو تحقيق ما تصبو إليهِ النفس وحتى دون الشعور بالذنب أو التأنيب الإنساني إذا ما وقع في منطقة الخطأ ويرى الاطباء أن 25% من المجرمين والمخالفين هما نتاج الشخصية السيكوباتية، والإحصائات العلمية توضح أن من نصف بالمائة إلى واحد بالمائة من سكان العالم يحملون صفات وجينات وراثية تؤدي إلى السيكوباتية، وتختلف درجة وشدة الاعتلال النفسي في الاشخاص المصابين حسب درجة ذكاء الشخص والبيئة والتعليم .

نهاية اقتباس

يعطي الصادق الناس شعورا كاذبا بأن كل الاسر التي دعمت جده ، والده بالنفس والنفيس قد تكونت اوبنت مجدها بسبب دعم اسرة المهدي . والصادق عاش ، يعيش اليوم وغدا على الهبات والعطايا . وبما انني احمل اسم بدري فكثيرا ما اسمع اننا نعيش على خير آل المهدي . الاستاذ الكباشي النور الصافي كان مثل الكثيرين يؤمن بكذبة الصادق . وكباشي هو طالب الجامعة الذي ارسل برسالة لفضل الله برمة لكي يتحرك من داخل الجيش وينضم لمحمد نور سعد والجنود الذين اتي بهم الصادق للموت وسفك الدماء لكي يصل هو للحكم . ولكن فضل الله برمة جبن ورفض التحرك . وهذه ذلة يمسكها عليه الصادق ولهذا يتبع فضل الله الصادق ذليلا .

اقتباس
[Shawgi Badri]




03-11-2014 05:56 PM

الاستاذ كباشي لك التحية . سؤال بسيط انت فاشرتني وهاجمتني في كل مناسبة وبغير مناسبة . وقلت ان آل بدري لحم اكتافهم من خير السيد عبد الرحمن . ولقد اثبت لك انه عندما لم يكن عند السيد عبد الرحمن مايكفي من المال لاطعام اهله قام بابكر بدري بأخذ ابنائه وبقية آل المهدي الي رفاعة . وبشهادة السيد عبد الرحمن قال اولادنا بعد ماكانوا جاهلين وفقرانين رجعوا لينا متعلمين ونظيفين . . انت كنت ترفض كلامي عن غلطات الصادق .
ما تقوله انت اليوم اكثر من ما اقوله انا . هل هي صحوة ؟؟ ام هل اكتشفت شيئا جديدا ؟؟ ام هل اتاك الوحي ؟؟ وهل عرفت الآن ما كنت اقوله كل الوقت ان الصادق منظم في تنظيم الاخوان العالمي؟؟
انت تسمع فقط . نحن الصادق واولاد المهدي نعرفهم كما تعرف انت اولاد فريقك . الصادق كان دفعة الفنان شرحبيل احمد والشاعر الدكتور علي شبيكة ، المناضل الاستاذ انور زاهر سرور الساداتي والبروفسر مالك بدري في مدارس الاحفاد . هل سمعت الصادق يتفقد او يسأل عن زملاء دراسته ؟؟ ام هل سمعتهم يذكرون الصادق ؟؟ الصادق عنده صديق واحد وهو الصادق .

نهاية افتباس

دعوني اعطيكم مثلا للكذب والانحطاط الذي لا يخجل مرتكبه من الافتخار به ..... يقول مبارك ابن عم الصادق قبل ايام ..... اخترقت مكتب البشير ونافع بالقروش . من اين اتت القروش انها قروش الشعب السوداني التي نهبها مبارك عندما كان الصادق في الحكم والصادق الكاذب يعرف ان مبارك لص ز الدليل ان الاستاذة حسب يدا عبد الكريم بدري وامام جمع كبير في صالون يوسف بدري قد قالت للصادق .... يا سيد الصادق يا تكون عارف ود عمك مبارك بيسرق ودي مصيبة او ما تكون عارف ودي مصيبة اكبر . والشكلة بين الصادق ومبارك ليست بسبب الاختلاف في كون صورة البقرة مكية ام مدنية ، ولكن لان مبارك اخذ بثأر والده الذي بنى دائرة المهدي وعندما رجع الصديق من كلية فكتوريا طرد والد مبارك . ورفض مبارك اقتسام الاسلاب مع الصادق وصار الصادق يسجدي المال من البشير ولهذا صار حكامة للبشير وقال ..... البشير جلدنا وما بنجر فيه الشوك.

اى نوع من الخسة واللؤم والخيانة مارسه مبارك والكيزان قد ادخلوه معهم في السلطة اكثر من مرة ؟ ..... صدق الجاز عندما قال لمبارك الذي لم يقبل عذر الجاز بعدم توفر المال لكي يسكبه لمبارك ..... طيب قروش البترول دي بتعملوا بيها شنو ؟ الرد كان بنشتري بيها الزيك .

هذا النوع من البشر وهذه الحكومات ما يجل ان يستأصلهم الشباب اليوم والا سيلعنهم احفادهم كما يلعن الشباب اليوم اجدادهم ، ولهم كل الحق .
شارك بتعليقك على صحفتنا في تويتر
PropellerAds
...

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 240
.
Propellerads

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 240


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


شوقي بدري
شوقي بدري

تقييم
0.00/10 (0 صوت)